أسامة العيسة من القدس: طالب عضو كنيست يميني، بطرد الفلسطينيين من الضفة الغربية، ومن إسرائيل، بعد زيارة وفد من أعضاء الكنيست العرب إلى سوريا، مخالفين بذلك قانونا يحظر عليهم زيارة دولة quot;معاديةquot;.

وقال عضو الكنيست افي ايتام، خلال تصريحات صحافية، وفي خطاب ألقاه في احتفال تأبيني لجندي إسرائيلي قتل في لبنان، انه على القيادة الإسرائيلية تنفيذ ثلاثة أمور، وهي طرد العرب من الضفة الغربية، ومن إسرائيل، وحظر العمل السياسي على العرب في إسرائيل، والتصدي لما وصفه بالخطر النووي الإيراني.

ووصف ايتام خلال مشاركته في تأبين الملازم اميهاي ميرهافيا، الذي قتل في معركة بنت جبيل في جنوب لبنان، الأعضاء العرب في الكنيست بأنهم مجموعة من الخونة.

وقال quot;يجب طرد العرب، والسيطرة على الأرض، وعدم التهاون معهم، لأننا رأينا انهم قادرين على العيش في ظروف صعبة، ولا يتوجب السكوت عن أعضاء الكنيست العرب فهم مجموعة من الخونة، فكيف نقبل بحضورهم في النظام السياسي الإسرائيليquot;.

ورد الدكتور احمد الطيبي العضو العربي في الكنيست الإسرائيلي على تفوهات ايتام، واصفا إياها بأنها تمثل أدنى درجات العنصرية في إسرائيل، وقال quot;تصريحاته تذكرني بأنني أعيش في ألمانيا النازية، وليس في إسرائيل، أو دولة ديمقراطيةquot;.

ويواجه ثلاثة من أعضاء الكنيست العرب الذين يزورون سوريا الان، المساءلة القضائية بعد أن قرر المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، ميني مزوز، يوم أمس الأحد، فتح تحقيق جنائي ضدهم، والنواب هم: د.عزمي بشارة ود.جمال زحالقة وواصل طه.