بهية مارديني من دمشق : لم تمل المانيا الجهود مع دمشق من اجل اقناعها بالاستجابة لبعض المطالب الغربية فيما يتعلق بالملف اللبناني حيث يزور وفد برلماني رفيع المستوى العاصمة السورية حاليا. وقال بيان رسمي سوري صدر في اعقاب لقاء الاسد وفدا برلمانيا من الحزب الاشتراكى الديمقراطى الالماني برئاسة quot;مارتين شولتسquot; رئيس جناح الديمقراطيين الاشتراكيين فى البرلمان الاوروبي :quot; ان الحديث خلال اللقاء تطرق الى الاوضاع فى المنطقة واخر مجريات الاحداث على الساحة اللبنانية كما تناول الحديث الطروحات السلمية وفرص احلال السلام في المنطقة ودور أوروبا في هذا المضمار والسعي الجاد لتحقيق هذا الهدفquot; .

واضاف البيان quot;انه جرى التأكيد على أهمية تعزيز الحوار الاوروبي السوري وتعزيز الثقة والتعاون بين الجانبين ضمن الاليات المناسبة التى من شأنها أن تنعكس ايجابا على الطرفين quot;.

ووصف رئيس الوفد الالماني اللقاء مع الاسد بانه quot; كان بناء ومفيدا وقد استمعنا خلال اللقاء الى الكثير من الاشياء الهامة التي سنقوم بتقييمها ومن ثم نقوم بتحديد خطوتنا التاليةquot;.

جدير بالذكر ان وزير الخارجية الالماني فرانك شتاينماير كان قرر الغاء زيارة الى دمشق الشهر الماضي بعد خطاب للرئيس السوري بشار الاسد لم ترتح برلين لنبرته العالية.