طرابلس: اعتبر محمد النجل الاكبر للزعيم الليبي معمر القذافي ان اعتذار البابا بنديكتوس السادس عشر عن تصريحاته حول الدين الاسلامي quot;لن ينفعquot;.وقال محمد القذافي (36 عاما) مدير شركة البريد والاتصالات الليبية في كلمة له خلال احتفال بتوزيع جوائز المسابقة العالمية لحفظ القرآن مساء الاثنين quot;اذا كان هذا الشخص هو فعلا شخص واع لن يقبل ان يكون في مكانه ولو دقيقة واحدةquot;.واضاف quot;نحن نقول للبابا تعتذر او لا تعتذر فاعتذارك لن ينفعنا ولن يضرناquot;.

و عبر محمد القذافي عن quot;امتعاضه من المسلمين الذين ينتظرون كلمات من شخص غير مسلم لتريحهمquot; مشددا على quot;ضرورة مواجهة الاعداء الذين يحاولون المساس بالدين الاسلامي والنبي محمد صلى الله عليه و سلمquot;.

وكانت الهيئة العامة للاوقاف فى ليبيا دانت السبت تصريحات البابا بنديكتوس السادس عشر حول الدين الاسلامي معتبرة ان التوجة الجديد للفاتيكان quot;يفتح افاق العداوة ويعرض السلام العالمي للخطرquot;.وجاء في بيان للهيئة ان quot;هذه الاساءة التى صدرت عن البابا هى المفاجأة غير المتوقعة من قمة الهرم الديني فى العالم المسيحي مما يعني ان الحرب انتقلت ضد الاسلام من السياسيين والاقتصاديين الى رجال الدينquot;.

وما زالت تصريحات البابا حول الاسلام والجهاد التي ادلى بها الاسبوع الماضي في المانيا، تثير الغضب والاستنكار في العالم الاسلامي.