الخرطوم : رحبت الحكومة السودانية اليوم الخميس بقرار الاتحاد الافريقي ابقاء قوته في اقليم دارفور غرب السودان.وقال وزير الدولة السوداني للشؤون الخارجية السماني الوسيلة السماني ان quot;تمديد (المهمة) موضع ترحيبquot;.وكان الاتحاد الافريقي قرر في اجتماع في نيويورك الاربعاء تمديد فترة عمل قواته في منطقة دارفور المضطربة حتى 31 كانون الاول/ديسمبر 2006 وتعزيزها.


بوش ومبارك بحثا في نشر قوة للامم المتحدة

اعلن مسؤول في البيت الابيض ليل الاربعاء الخميس ان الرئيس الاميركي جورج بوش ونظيره المصري حسني مبارك بحثا في الحاجة لنشر قوة تابعة للامم المتحدة في منطقة دارفور.وقال المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته ان quot;الرئيس (بوش) تحدث الى الرئيس المصري مبارك اليوم (الاربعاء) حول السودان. لقد ناقشا الضرورة الملحة لو القتل في دارفورquot;.


واوضح هذا المسؤول ان رئيسي الدولتين quot;عبرا عن التزام قوي في تأمين الانتقال الى قوة تابعة للامم المتحدةquot;.من جهتها، ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان مبارك تلقى اتصالا هاتفيا الاربعاء من الرئيس الاميركي، موضحة ان البحث تناول quot;مجمل الوضع في الشرق الاوسط وجهود تحقيق سلام وامن واستقرار المنطقة ومساعي اعادة اطلاق عملية السلامquot;.وقرر الاتحاد الافريقي الاربعاء في نيويورك تمديد فترة عمل قواته في منطقة دارفور المضطربة حتى 31 كانون الاول/ديسمبر 2006 وتعزيزها. وقد انتظرت المجموعة الدولية طويلا هذا القرار لأنها تتخوف من كارثة انسانية جديدة في الاقليم الذي يشهد حربا اهلية.