دبي : اتهم الداعية الاسلامي الشيخ يوسف القرضاوي في خطبة الجمعة التي القاها في العاصمة القطرية الدوحة البابا بنديكتوس السادس عشر بانه quot;لم يبال بهذه الامةquot; الاسلامية. واضاف القرضاوي الذي بدا عليه الغضب خلال الخطبة التي بثت قناة الجزيرة مقاطع منها quot;كان ينبغي لرجل كبير مثل هذا الرجل ان يتأنى ويتريث قبل ان يقول كلاما يتعلق بامة كبرى تبلغ مليار ونصف المليار من البشر. ولكن للاسف لم يبال البابا بهذه الامةquot;.

واضاف القرضاوي quot;البابا يتحدث في موضوع يفترض انه من اختصاصه لكنه للاسف قال في هذه المحاضرة ما لا يجوز ان يقوله طالب في الثانويةquot;. وتابع quot;لهذا كان علينا ان ندافع وقد راينا ان هذا الهجوم فتح الباب لهجومات اخرىquot; في اشارة الى مقال نشر في 19 ايلول/سبتمبر في صحيفة quot;الفيغاروquot; الفرنسية الذي تمت مصادرته في تونس بسبب محتواه الذي اعتبر مسيئا للنبي محمد والاسلام والمسلمين.

واضاف quot;لا يمكن ان نسكت على الاذى ونغض الاعين عن القذى بل لا بد ان نرد السيئة بمثلها وخصوصا ان الاساءة ليسة الى اشخاصنا (..) حتى يمكن ان نعفو ونسامح (..) لكن السيئة تتعلق بدين. تتعلق بنبي عظيم بعقيدة بشريعة (..) برسالة وبتاريخ وبحضارةquot;.

وكان القرضاوي الذي يرأس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين دعا الاحد الماضي عبر قناة الجزيرة المسلمين الى جعل اليوم الجمعة يوم غضب ضد تصريحات البابا المثيرة للجدل.