رمضان العراق ثلاثة رمضانات والمالكي يدعو للوحدة الوطنية
أسامة مهدي من لندن: أعلنت السلطات العراقية اليوم اعتقال امير جماعة ثورة العشرين المسلحة وسبعة من مساعديه في منطقة ابو غريب بضواحي بغداد اضافة الى قتل خمسة ارهابيين واعتقال 25 والعثور على اسلحة ووثائق في منطقة المحمودية جنوب العاصمة . وقال بيان لمجلس الوزراء ان امير كتائب ثورة العشرين الارهابية قد اعتقل اليوم في منطقة quot;خرناباتquot; بمنطقة ابو غريب في ضواحي بغداد مع سبعة من مساعديه حيث سبق لهذه الكتائب ان نفذت عمليات اغتيال وتفجير اسفرت عن عشرات القتلى واعلنت في بيانات لها مسؤوليتها عن هذه الحوادث .. وفيما يلي نص البيان :

ضمن الخطة الامنية التي تقوم بتنفيذها وزارتي الدفاع والداخلية وبهمة الشرفاء من العراقيين المخلصين ومن اجل اعادة الامن والاستقرار الى ربوع العاصمة بغداد في غرة شهر رمضان المبارك وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة قامت قوة من اللواء الثالث التابع الى قيادة الفرقة السادسة من الجيش العراقي بمداهمة احدى اوكار الارهابيين في منطقة الخرنابات الجنوبية قاطع (ابو غريب) وتمكنت من القاء القبض على مايسمى بـ(امير) كتائب ثورة العشرين وسبعة من مساعديه.
الـمـكـتـب الإعلامي
للقائد العام للقوات المسلحة
بغداد في 24 ايلول

ويأتي الاعلان عن اعتقال هذا الامير بعد 24 ساعة من اعتقال زعيم جماعة انصار السنة المرتبطة بتنظيم القاعدة منتصر حمود الجبوري المسؤولة عن العديد من عمليات الاغتيال والاختطاف والتفجير لكن الجماعة نفت في بيان اليوم اعتقال الجبوري وقالت ان ادء الحكومة بذلك هو دليل على عجزها وافلاسها كما ادعت .

ومن جهته قال مجلس الوزراء العراقي في بيان اليوم ان القوات المسلحة تمكنت من قتل خمسة إرهابيين واعتقال 25 آخرين بعد ان شنت قوات اللواء الرابع/ قيادة الفرقة السادسة وبالتعاون مع القوات متعددة الجنسيات هجوماً من محورين على أوكار الإرهابيين في منطقة (سيد عبد الله) التابعة لقضاء المحمودية وكانت حصيلة الهجوم ما يأتي:
1. قتل (5) إرهابيين.
2.القاء القبض على (25) إرهابياً.
3. تدمير (6) عجلات كانت تُقِلُّ الإرهابيين.
4. الاستيلاء على (3) عجلات اخرى .
5.العثور على صاروخ كاتيوشا معدٌّ للاطلاق باتجاه المحمودية.
6. عجينة تي ان تي زنة (11) كغم .
7. ابطال مفعول (5) عبوات ناسفة مختلفة الاحجام على الطريق العام .
8. موجّه هاون عيار (60) ملم و(120) ملم عدد (1).
9.العثور على قنابر هاون عدد (20).
10.الاستيلاء على بندقية كلاشنكوف عدد (11).
11.الاستيلاء على رشاشة بي كي سي عدد (1).
12.الاستيلاء على رشاشة آر بـي كـي عـدد (1).
13.الاستيلاء على كميات كبيرة من عتاد خفيف ومتوسط .
14.العثور على كميات كبيرة من الكراسات الخاصة بتنظيم مايسمى بـ(التوحيد والجهاد) الإرهابي .
15.العثور على اقراص (CD) خاصة بالارهابي ابو حمزة المهاجر .
16.العثور على مجموعة من اقراص (CD) خاصة بتصوير العمليات الإرهابية المنفذة ضد الجيش والمواطنيين الابرياء.