بعد إعلان رفضها في وقت سابق
المعارضة اليمنية تسلم بنتائج الانتخابات الرئاسية

محمد الخامري من صنعاء : أقرت أحزاب المعارضة اليمنية المنضوية في ائتلاف اللقاء المشترك في مؤتمر صحفي عقدته عصر اليوم الثلاثاء في مقر اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني القبول بنتائج الانتخابات الرئاسية التي أجريت الأربعاء الماضي ، مشيرة إلى أن النتائج ليس لديها ما تستند عليه سوى قوة الأمر الواقع الذي يفرضه منطق القوة المحتشدة في وجه الشعب ومصالحه واختياراته الحرة.

وأضافت تلك الأحزاب في بيان وزعته في المؤتمر الصحفي أنها ستقبل بالأمر الواقع مع الاحتفاظ بإرادة التغيير والإصرار على مواصلة النضال السلمي الديمقراطي بنفس طويل لا يستعجل أوان تحقيق الأهداف ولا ينجر إلى خوض مواجهات في ظل الشروط التي يحددها الطرف الآخر بما يقود إلى وأد التفاعلات وتعطيل قدرتها على النمو.

ونفت المعارضة أن يكون اعترافها بنتائج الانتخابات مقابل صفقة مع السلطة تلتزم فيه السلطة بالإفراج عن بقية الدوائر والمراكز الانتخابية المعطلة لصالح المشترك مقابل أن يعترف المشترك بنتائج الانتخابات الرئاسية. وأكد المشترك أنه خرج من حملة الانتخابات الرئاسية والمحلية وهو مفعم بالإصرار على مواصلة نهج النضال السلمي الديمقراطي الذي رسمه مشروعه للإصلاح السياسي والوطني الشامل حتى تفوز اليمن بما تستحقه من بناء دولة القانون والمؤسسات الحديثة وتكريس ممارسات ديمقراطية ناضجة وتطبيق معالجات علمية جادة لمشاكلها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وكانت تلك الأحزاب قد أعلنت رفضها القاطع لنتائج الانتخابات التي فاز فيها الرئيس علي عبد الله صالح بـ77.17% من أصوات الناخبين واعتبرتها باطلة ، معتبرة النتيجة غير شرعية ووصفتها بأنها صدرت بأمر رئاسي لأنها تفتقر إلى أي وثائق أو محاضر فرز رسمية.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد أعلنت أن الرئيس صالح فاز بنسبة 77.17% من أصوات الناخبين, في حين حصل بن شملان على 21.82% من الأصوات, مشيرة إلى أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية التي جرت الأربعاء الماضي بلغت 65%.