برامرتس: تقدم في التحقيق حول اغتيال الحريري
الامم المتحدة:دعت سوريا اليوم رئيس اللجنة الدولية للتحقيق في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري الى توسيع نطاق التحقيقات لتشمل تورط اسرائيل في اغتيال مواطنين لبنانيين اثنين في مايو الماضي.

وقال المندوب السوري لدى الامم المتحدة بشار الجعفري امام مجلس الامن الدولي الذي عقد اليوم جلسة استماع لتقرير رئيس اللجنة سيرج براميرتس حول مسار التحقيقات quot;ان سوريا تؤمن بضرورة ان تركز تحقيقات اللجنة ايضا على اغتيال الاخوين المجذوب لكشف الصلة بين عمليات الاغتيال جميعهاquot;.

واضاف quot;بما انه تم توسيع التحقيقات لتشمل عمليات الاغتيال ال14 التي اعقبت اغتيال الحريري فانه من المهم ان تتطرق هذه التحقيقات كذلك الى اغتيال المجذوبquot; واعاد التذكير بنتائج التحقيقات اللبنانية التي كشفت للامم المتحدة في يونيو الماضي عن ان quot;اغتيال الاخوين المجذوب نفذته مجموعة ارهابية تعمل لصالح جهاز المخابرات الخارجية الاسرائيلية (موساد) وتلقت تدريبات داخل اسرائيل وخارجهاquot;.

واعرب عن الامل بان تأخذ لجنة (براميرتس) ذلك الامر في الاعتبار وتفتح تحقيقا بشأنه وفي جرائم ارهابية اخرى. وتعليقا على الدعوة السورية ابلغ براميرتس الصحافيين بعد جلسة مجلس الامن بان الاستجابة لهذه الدعوة امر يعود للمجلس ..وانا انفذ فقط ما يأمرني به المجلسquot;.

من جانبه نصح المندوب الاميركي لدى المجلس جون بولتون سوريا بان quot;تقرن الاقوال بالافعال عبر تنفيذ القرارات الدولية ذات الصلةquot; على حد قوله.