بشار دراغمه من رام الله: قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن هناك بعض الجهات في حركة فتح تعمل على تحويل الخلافات الحاصلة على الساحة الفلسطينية لخدمة أهدافها وأفكارها الشخصية.وقالت الحركة في بيان لها تلقته (إيلاف) :quot;اننا نستهجن وندين ما وجه لحركة المقاومة الاسلامية حماس من اتهامات واكاذيب باطلة في أنها قامت بالاعتداء على الاخ أمجد أبو رعد رئيس نقابة الموظفين في نابلسquot;.

وتابع البيان:quot;اننا في حركة حماس ننفي علاقتنا بالاعتداء على الاخ ابو رعد والذي حدث كان عبارة عن مشكلة شخصية تم حلها بالاطار العائلي.
وأكد بيان حماس أن توجيه الاتهامات لها في هذا الموضوع يأتي ضمن تأجيج الامور وافتعال المشاكل، والصاق التهم بحركة صانت الدم الفلسطيني وحافظت على وحدة هذا الشعب المرابط.وأضاف البيان:quot; وبعد ان لم يجد المتربصون بها اي نقطة تسجل عليها بالرغم من مسلسل الاعتداءات الذي تعرضت له من مختلف الانواع من القتل الى الاصابة الى الخطف الى الاعتداء على المؤسسات والممتلكاتquot;.

وتابع بيان حماس:quot;اننا لنستغرب من تصريحات الناطق باسم الشبيبة الفتحاوية عندما يتهم حماس كذبا وزورا ويلصق بها الاتهامات والاوصاف الغريبة والعجيبة ثم يدعي حرصه وتمسكه بالوحدة الوطنية والذي يتعارض مع ما جاء من تصريحاته واتهاماته بكلمات بعيدة عن الصحة والمنطق، مما يوحي بالشك والريبة من وراء مثل هذه التصريحات، ان من اراد الوحدة الوطنية عليه ان يتحرى الحقيقة ولا يتطرق الى تصريحات من شأنها توتير الاوضاع الداخلية وجر الشارع الى صراعات نحن في غنى عنها في هذا الوقت العصيب والذي تسعى فيه الجهود إلى حقن الدماء وصون الوحدة الوطنية، والشارع الفلسطيني الذي نبذ كل مظاهر الفلتان الامني يعرف الحقيقة جيدا، حقيقة من يقوم بالاعتداء على الافراد والمؤسسات ويعرف حقيقة مواقف حماسquot;.

ودعت الحركة الى عدم تحويل مسارات الخلافات لخدمة افكار ومصالح شخصية وفئوية. وقالت:quot; و ندعو كافة ابناء شعبنا الفلسطيني الى الاحترام المتبادل ونبذ كل اشكال الفلتان الامني وتعميق العلاقات الاخوية بين ابناء الشعب الواحد في مواجهة الاحتلال حتى يأذن الله بالنصر والتحريرquot;.و أضافت:quot;شعار الوحدة الذي نرفعه هو قول وفعل وواقع ولا حاجة بنا الى ان نكرر ما هو واقع فعلا على الارض من حرصنا على وحدة شعبنا الفلسطيني وصون دمه وممتلكاتهquot;.