قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: قال سفير السعودية لدى مصر السفير هشام محيي الدين ناظر ان quot;هناك تنسيقا تاما بين المملكة ومصر في كل المجالات ضمن كل الآليات التي تربط البلدين وانهما سيستمران وربما يتم في المستقبل ايجاد آليات جديدة اذا اقتضت الضرورةquot;.

وأوضح ناظر في تصريح صحافي عقب توقيع بلاده مع مصر اليوم مذكرة تفاهم بتعديل بعض مواد الاتفاق المنشىء للجنة المشتركة بين البلدين أن التعديل ينص على ان يرأس وزيرا التجارة والصناعة في البلدين أعمال اللجنة المشتركة بدلا من وزيري الخارجية. ووقع المذكرة عن الجانب المصري مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والشرق الاوسط والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير هاني خلاف وعن الجانب السعودي السفير ناظر. وأشار ناظر الى أن هذا التعديل يعتبر quot;مجرد تركيز للاختصاصاتquot; وأن التعاون بين الحكومتين المصرية والسعودية قائم فى جميع الاتجاهات مشيرا الى أن بلاده تشجع وتفتح الباب فى مصر للاستثمارات السعودية الكبيرة والصغيرة.

من جانبه قال المسؤول المصري ان هذا التعديل يأتي في اطار روح التناغم التي تسود علاقات البلدين السياسية وتمشيا مع سياسات البلدين فى دفع الاستثمارات البينيه والمتبادله وتنمية علاقاتهما الاقتصادية. وذكر خلاف أنه من المنتظر أن يسهم هذا التطور في اتخاذ اللجنة المشتركة بين البلدين خطوات مهمة في سبيل تنشيط التبادل التجاري وخلق فرص أفضل للعمالة المصرية في سوق العمل السعودى وتنشيط الاستثمارات المتبادله والمشتركة بين البلدين.