قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فالح الحمراني من موسكو: قال مسؤول عسكري روسي رفيع المستوى ان موسكو سترد بشكل مناسب على نصب الولايات المتحدة الامريكية انظمة الدفاع المضاد للصواريخ في اوروباواشار نائب رئيس ادارة علاقات التعاون العسكري مع الدول الاجنبية التابعة لوزارة الدفاع الروسية الجنرال يفغيني بوجينسكي في مقال له نشرته صحيفة ازفيستيا الصادرة بموسكو ان تحرك امريكا في مجال اقامة مناطق لانظمة الدفاع المضادة للصواريخ في اوروبا يمكن ان تؤثر بصورة جوهرية على العلاقات بين روسيا وامريكا ةعلى وعلى الاستقرار في العالم. منوها بان تلك الانظمة تشكل خطر على قوات الردع الروسية.
وافاد بان quot;مناطق انظمة الدفاع المضادة للصواريخ واقعه على القرب من الحدود الروسية، وان هذه اشارة غير ودية وستكون في المستقبل عامل لاثارة التوتر في العلاقات بين روسيا واميركا ودول حلف الناتو، وروسيا وبولندا او اية دولة اخرى يجري نصب الانظمة فيهاquot;.

واعترف ان موسكو غير مقتنعة بشان ان نصب تلك الانظمة سينحصر في بولندا فقط. واضافquot; من الواضح ان quot; زحفquot; انظمة الدفاع المضادة للصواريخ في اوربا سيتواصلquot;.وليس من المستبعد بانها ستصدر الى المناطق الاخرى مثل منطقة اسيا ـ المحيط الهادي حيث يلاحظ نشاط مضاد للصواريخ. حسب تعبير بوجينسكيواكد ان كل هذه الانشطة تجعل روسيا تبحث عن quot; اجراءات ملموسة للتصدي ستكون على مستواها وبتكلفة ارخصquot;.