نيويورك: اعلنت المتحدثة باسم الامين العام للامم المتحدة بان كي مون اليوم الخميس انه سيشارك في 25 كانون الثاني/يناير في المؤتمر الدولي لمساعدة لبنان في باريس. وقالت المتحدثة ميشال مونتا ان الامين العام للمنظمة الدولية وفي اول رحلة له الى الخارج بعد تسلمه مهامه، سيكون في بلجيكا في 24 كانون الثاني/يناير لاجراء محادثات منفصلة مع الممثل الاعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا ورئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو والرئيس الجديد للبرلمان الاوروبي هانس غيرت بوتيرينغ.

وسوف يلتقي مون الملك البرت الثاني في العاصمة البلجيكية ثم رئيس الوزراء غي فيرهوفشتات ووزير الخارجية كاريل دو غوشت. وقد يلتقي ايضا في بروكسل امين عام حلف شمال الاطلسي ياب دي هوب شيفر. وسيتوجه في 26 كانون الثاني/يناير الى كينشاسا في زيارة من يومين الى جمهورية الكونغو الديموقراطية حيث تشارك الامم المتحدة في الجهود المبذولة لاحلال الاستقرار بعد سنوات من الازمات. وسيكون في العاصمة الكونغولية في 27 من الشهر الجاري ويتوجه في 28 منه الى كيسانغاني.

وسيزور بان كي مون ايضا اديس ابابا حيث سيشارك في 29 من الجاري في قمة للاتحاد الافريقي مخصصة لبحث الوضع في دارفور والصومال. وفي الثلاثين من الجاري، يتوجه بان كي مون الى نيروبي حيث يزور منشآت تابعة للامم المتحدة قبل استئناف طريقه عائدا الى الولايات المتحدة عبر احدى العواصم الاوروبية التي لم تتحدد بعد، كما اعلنت المتحدثة باسمه.