قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نجامينا: أعلن مصدر حكومي تشادي ان طائرة سودانية للرحلات الداخلية خطفت اليوم وتم تحويل مسارها الى مطار العاصمة التشادية نجامينا حيث يفترض ان تهبط. وقال هذا المسؤول طالبا عدم الكشف عن هويته ان quot;طائرة للرحلات الداخلية السودانية خطفت صباح اليوم (الاربعاء) وقد رافقتها طائراتنا وستهبط بين لحظة واخرى في مطار نجاميناquot;. ولم يذكر اي تفاصيل عن ظروف خطف الطائرة او هوية الخاطفين او عدد الركاب.

الطائرة تحط في نجامينا

وحطت الطائرة السودانية في مطار العاصمة التشادية نجامينا بعيد الساعة التاسعة والنصف (30 تغ) من اليوم الاربعاء، حسبما افاد مراسل وكالة فرانس برس. وفور هبوط طائرة البوينغ-737 التابعة لخطوط الغرب السودانية، قامت القوات التشادية بتطويقها. وكان مصدر حكومي تشادي ابلغ وكالة فرانس برس ان الطائرة السودانية خطفت في اجواء السودان اليوم الاربعاء وتم تحويل مسارها الى مطار نجامينا.

وقال هذا المسؤول طالبا عدم الكشف عن هويته ان quot;طائرات تشادية رافقت الطائرة المخطوفة عند دخولها اجواء البلادquot;. وقال مصدر عسكري تشادي لبرس ان الطائرة خطفت من قبل شخص واحد وتقل 110 مسافرين فضلا عن طاقمها.

توقيف الخاطف

واعتقلت قوات الامن التشادية خاطف الطائرة حسبما افاد مراسل وكالة فرانس برس. وتم توقيف الخاطف الذي لم تكشف هويته ولا جنسيته دون مقاومة وكان بحوزته سلاح ناري ومدية، وفق ما اوضح مصدر حكومي تشادي طلب عدم كشف هويته. وقبل دقائق من تسليم نفسه افرج الخاطف عن 95 راكبا وافراد طاقم الطائرة الثمانية. وبحسب المصدر الحكومي التشادي فان الخاطف اعرب عن رغبته في الحصول على اللجوء السياسي الى بريطانيا بضمان السفارة الفرنسية في نجامينا.