مقتل 5 فلسطينيين في اشتباكات وفتح تحمل حماس المسؤولية

لاجئون فلسطينيون يفرون من بغداد ويتجهون لسورية

قتيل وخمسة جرحى من القوة التنفيذية بانفجار بغزة

ترحيب بجلسات الحوار الفلسطينية

حماس وفتح يانتظار الحسم في لبنان

خطف عناصر من حماس بنابلس بدعوى انتمائهم للقوة التنفيذية

القاهرة: أعربت الجامعة العربية اليوم عن quot;الاسف والاستياءquot; لحالة الاقتتال الفلسطيني داعية الى وضع حد فوري لاراقة الدماء بعد مواجهات بين حركتي حماس وفتح اوقعت 18 قتيلا في اقل من 48 ساعة. وقال هشام يوسف رئيس مكتب الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى في تصريحات للصحافيين ان الجامعة تشعر quot;بالاسف والاستياء مما تشهده الساحة الفلسطينية من حالات قتل واختطاف متبادلة تنذر باوخم العواقبquot;.

واضاف quot;ان الامين العام والامانة العامة يجريان اتصالاتهما على مدار الساعة مع القوى السياسية الفلسطينية كافة بغية وضع حد فوري لاراقة الدماء وانهاء عمليات الخطف والقتل واستئناف الحوار الوطني الفلسطينيquot;. وتابع quot;انه لا يعقل ولا يقبل ان تنشغل الفصائل الفلسطينية عن تحرير الارض المحتلة بالانغماس في اقتتال داخلي يصب في المحصلة النهائية في صالح قوى الاحتلال الاسرائيليةquot;.

واكد quot;استعداد الجامعة للمساهمة في اي جهود تبذل في هذا الصددquot; منبها الى ان quot;الشعب الفلسطيني هو الخاسر الرئيسي من جراء هذه المواجهاتquot;. وقتل 19 فلسطينيا في اقل من 48 ساعة في مواجهات عنيفة تواصلت اليوم السبت في قطاع غزة بين انصار حركتي حماس وفتح.