24 قتيلا في مواجهات بين فتح وحماس

يديعوت: عباس نجا من محاولة اغتيال الاسبوع الماضى

الجامعة العربية تدعو الى وقف فوري للمواجهات في غزة

مسؤول فلسطيني: عباس سيدفع رواتب قوات الامن

ياغي لـ(إيلاف) : حماس غير جادة بالتوصل لاتفاق موحد

17 قتيلاً في حرب غزة الداخلية والمواجهات مستمرة

الفاتيكان، غزة: وجه البابا بنديكتوس السادس عشر اليوم نداء quot;لاجراء حوار فعلي بين المجموعاتquot; في لبنان اثر عودة اعمال العنف الدامية وعبر عن رغبته في ان quot;تتوقف اعمال العنف في قطاع غزة باسرع وقت ممكنquot;. وقال الحبر الاعظم امام الاف المصلين في ساحة القديس بطرس بعد صلاة التبشير quot;في الايام الماضية، ادى العنف مجددا الى سقوط قتلى في لبنان. من غير المقبول ان يستمر هذا النهج لدعم دوافع سياسية. انني اتالم جدا من اجل هذا الشعب الغاليquot;.

واضاف quot;للمسيحيين في لبنان، اكرر حثهم على ان يعملوا من اجل حوار فعلي بين مختلف المجموعاتquot; وذلك اثر مواجهات في الشارع بين مناصري الحكومة والمعارضة اوقعت اربعة قتلى.

من جهة اخرى قال الحبر الاعظم quot;اتمنى ايضا ان تتوقف اعمال العنف في قطاع غزة في اسرع وقتquot; فيما اوقعت مواجهات بين حركتي فتح وحماس 24 قتيلا فلسطينيا خلال 48 ساعة.

هنية يوجه نداء لانهاء كافة مظاهر الاحتقان

بدورهوجه رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية الاحد نداء الى quot;كل ابناء شعبناquot; من اجل quot;حماية الوحدة الوطنية بتغليب لغة الحوارquot;، داعيا رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الى quot;سحب المسلحينquot; من شوارع غزة. وقال هنية خلال اجتماع طارئ للحكومة الفلسطينية في غزة اليوم quot;نود ان نوجه النداء لكل ابناء شعبنا مرة ومرة ومرة.

عليكم بحماية الوحدة الوطنية عليكم بتغليب لغة الحوار ولغة العقل عليكم بابعاد السلاح عن الشارع وبانهاء كافة مظاهر الاحتقانquot;. واضاف quot;نوجه نداءنا الى الرئيس ابو مازن (محمود عباس) لضرورة اخذ قرار عاجل بسحب المسلحين والمواقع والحواجز العسكرية التي انتشرت بشوارع مدينة غزةquot;.