علي مطرndash;اسلام اباد: عشرات الالاف من الشيعة جابوا شوارع مدن باكستان في ذكرى التاسع من محرم. وانطلقت المسيرة الرئيسية بمدينة كراتشي من حديقة نشتر بارك وانتهت بسلام. وحاول انتحاري ان يزعزع امن المسيرة بمدينة ديرا اسماعيل خان باقاصي شمال باكستان الا ان موقع تفتيش للشرطة تحول ليكون هدفه وقتل في الهجوم احد ضباط الموقع.

وافادت التقارير ان صواريخ انطلقت باتجاه مسيرة اخرى في مدينة بانو بشمال غرب باكستان وادت لاصابة 11 شخصا بجروح. وقد تسلمت قوات الجيش ما يزيد عن 20 مدينة باكستانية لتسهم بذلك في مساندة جهود الشرطة للحفاظ على الامن والسلام في يومي تاسوعاء وعاشوراء .

وظلت مسيرة شيعة كراتشي سالمة مما يعكر صفوها ووصلت الى نقطة نهايتها لدى مقام محمد علي جناح مؤسس باكستان. وعلى جوانب المسيرة وعلى طول خط سيرها قدمت المياه والمشروبات والاطعمة للزوار وللمشاركين بالمسيرة ايضا. اما بمدينة كويته عاصمة اقليم بلوشستان فان مسيرة تاسوعاء انطلقت من حسينية نصير العوزا وانتهت من حيث انطلقت بعد مرورها بطريق ميكونجي. وبدات مسيرة العاصمة اسلام اباد من الحسينية الاثنى عشرية المركزية بمنطقة متوسطة من العاصمة وانتهت فيها بصورة سلمية. وعقد فيها مجلس لتوضيح حجم التضحيات في كربلاء.