العاهل السعودي يؤكد دعم استقلال لبنان واستقراره

فؤاد السنيورة يصل الى جدة غدا الثلاثاء

السنيورة وخوجة بحثا العلاقات الثنائية

ابو ظبي: بحث رئيس وزراء لبنان فؤاد السنيورة اليوم مع نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم الوضع على الساحة اللبنانية وبخاصة السجالات بين الفرقاء السياسيين.

ونسبت وكالة الانباء الاماراتية الى السنيورة اعرابه للشيخ محمد عن تقدير لبنان حكومة وشعبا لمواقف دولة الامارات الداعمة اقتصاديا وسياسيا وحرصه الاخوي على المصلحة الوطنية اللبنانية في مختلف الاتجاهات.

كما نقلت عن الشيخ محمد تأكيده للسنيورة وقوف دولة الامارات قيادة وحكومة وشعبا مع لبنان حتى يتجاوز كل العقبات التي تحول دون التفرغ للتنمية الاقتصادية.وقالت ان الشيخ وصف التنمية الاقتصادية في لبنان بأنها quot;مدخل رئيسي للعبور الى الاستقرار والتناغم والسلم الاهلي بين مختلف الاطياف السياسية والطوائف اللبنانيةquot;.

واوضحت الوكالة ان الشيخ محمد استعرض مع السنيورة العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين وآخر الجهود السياسية الرامية الى حل الاشكالات اللبنانية الداخلية لاسيما على صعيد الاستحقاق الرئاسي والوضع الامني.

وقد وصل السنيورة اليوم الى الامارات في اطار جولة يقوم بها على دول في مجلس التعاون الخليجي. ويضم هذا المجلس كلا من الامارات العربية المتحدة والسعودية والكويت وقطر والبحرين وسلطنة عمان. وقدمت المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة مساعدة اجمالية بقيمة 15 مليون دولار الى العائلات الفلسطينية التي نزحت من مخيم نهر البارد للاجئين في شمال لبنان بسبب المعارك التي دارت فيه بين تنظيم فتح الاسلام والجيش اللبناني.

وتناولرئيس الوزراء اللبنانيطعام الافطار على مائدة الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم وذلك بحضو عبد العزيز الغرير رئيس المجلس الوطني الاتحادي والشيخ عبد الله بن زايد ال نهيان وزير الخارجية والشيخ حشر بن مكتوم ال مكتوم مدير دائرة اعلام دبي والشيخ احمد بن سعيد ال مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني في دبي رئيس طيران الامارات والشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم رئيس المجلس التنفيذي لامارة دبي والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد ال مكتوم رئيس سلطة منطقة دبي الحرة للتكنولوجيا والاعلام والشيخ احمد بن محمد بن راشد ال مكتوم والشيخ مايد بن محمد بن راشد ال مكتوم الى جانب عدد من اعيان البلاد والوزراء وكبار المسؤولين ومحمد سلطان سيف السويدي سفير الدولة لدى لبنان وفوزي يوسف فواز السفير اللبناني لدى الدولة .