حركة لـ تسويد الوجوه في باكستان
اسلام اباد: قدم حوالى 85 نائبا باكستانيا من المعارضة استقالتهم من البرلمان الثلاثاء احتجاجا على ترشيح رئيس الدولة برويز مشرف للاقتراع الرئاسي المقبل، معتبرين انه مخالف للدستور. وذكر التلفزيون ان نواب التحالف الذي يضم كل احزاب المعارضة تقريبا سلموا استقالتهم الى رئيس الجمعية الوطنية، مجلس النواب الباكستاني. واوضح لياقت بلوش العضو في التحالف quot;نقدم استقالتنا اليوم لاننا نعتبر ترشيح مشرف غير شرعي ومخالفا للدستورquot;. ولا تؤثر استقالة النواب ال85 من اصل 342 نائبا في الجمعية الوطنية على الانتخاب المحتمل جدا للرئيس مشرف في السادس من تشرين الاول/اكتوبر.

وكانت أعلنت وزارة الداخلية الباكستانية أنها أوقفت عن العمل اثنين من كبار ضباط الشرطة في العاصمة إسلام أباد. وكانت المحكمة العليا قد طالبت بوقفهما عن العمل في أعقاب الاشتباكات التي وقعت بين الشرطة والمتظاهرين والتي أصيب خلالها عدد من المتظاهرين بجروح. وكان المتظاهرون يطالبون المحكمة العليا بعدم الموافقة على ترشيح الرئيس برويز مشرف لفترة رئاسة ثانية. وجاء قرار الوزارة بناء على أمر من كبير القضاة في المحكمة العليا افتخار شودري وقاضيين آخرين. وقد شاهد القضاة شريط فيديو للاشتباكات التي وقعت يوم السبت.

وقال مسؤولون في المستشفى للمحكمة إن أكثر من 80 شخصا، تلقوا العلاج وكان كثير منهم مصابين بجروح في رؤوسهم. وصرح كبير القضاة شودري بأن المدير العام لشرطة إسلام أباد هو quot;المسؤولquot; عن كل ما وقع يوم السبتquot;. وكانت المحكمة العليا قد رفضت عددا من الإحاطات القانونية التي تعارض ترشيح مشرف.


مشرف يعين رئيسا سابقا للاستخبارات قائدا للجيش خلفا له

كما اعلن المتحدث باسم القوات المسلحة الباكستانية ان الرئيس الباكستاني برويز مشرف عين الثلاثاء رئيس جهاز الاستخبارات السابق اشفاق كياني قائدا للجيش، خلفا له.وقال الجنرال وحيد ارشاد ان quot;الجنرال اشفاق كياني عين قائدا للجيش