واشنطن: اعلنت وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس في حديث الى الصحف الاميركية اليوم الثلاثاء ان الولايات المتحدة تحث بقوة الرئيس الباكستاني برويز مشرف على تنظيم انتخابات حرة وعادلة.

وقالت رايس في حديث نشر في صحيفة quot;نيويورك بوستquot; الاثنين ان الانتخابات الرئاسية المقررة خلال اربعة ايام والانتخابات التشريعية المقررة في كانون الثاني/يناير 2008 quot;حدث سياسي مهم جداquot;. واضافت ان quot;الانتخابات التشريعية بالتحديد ستكون اختبارا حقيقيا لرغبة الحكومة بالسماح باجراء انتخابات حرة وعادلة، ونحن ندفع بقوة في هذا الاتجاهquot;.

وردا على سؤال حول ما اذا كان هناك مكان، في اطار معطيات سياسية جديدة في باكستان، لرئيسة الوزراء الباكستانية السابقة والمعارضة الحالية بنازير بوتو المقيمة في المنفى، قالت رايس quot;لا ارى لم لا يكون الامر كذلكquot;.

وعن اتهامات الفساد الموجهة الى بوتو، اكتفت رايس بالقول ان باكستان quot;تحتاج الى نظام برلماني مع معارضةquot;، مضيفة ان معرفة ما اذا كانت بوتو quot;قادرة على التعامل مع ذلك واذا كان الباكستانيون سيسمحون بذلك، امر يتوقف عليهمquot;. واعلنت الحكومة الباكستانية الثلاثاء ان مشرف سيسحب الاتهامات بالفساد ضد بنازير بوتو.