بوتو ترجح استقالة نواب حزبها من البرلمان

باكستان ستصدر عفوًا عن بنازير بوتو

باكستان: 84 نائبا يقدمون استقالاتهم من الجمعية الوطنية

بينظير في واشنطن... لكن لماذا؟

بينظير بوتو: حين أعود إلى باكستان

مشرف سيعاد انتخابه حتمًا

مشرف بين سندان معارضة الداخل ومطرقة بوتو وشريف

اسلام اباد: اعلن الرئيس الباكستاني برويز مشرف مساء اليوم الاربعاء ان الانتخابات الرئاسية المقبلة ستكون quot;ديموقراطيةquot; quot;على رغم استقالاتquot; نواب من المعارضة وربما استقالات نواب حزب الشعب الباكستاني بزعامة بنازير بوتو. واكد مشرف في مقابلة مع محطة جيو التلفزيونية الخاصة، ان quot;الانتخابات الرئاسية ستكون ديموقراطية على رغم الاستقالاتquot;.

وقد استقال 85 نائبا من المعارضة الثلاثاء لمحاولة اضعاف مصداقية اعادة انتخاب مشرف المتوقعة لولاية جديدة من خمس سنوات في السادس من تشرين الاول/اكتوبر. وذكرت رئيسة الوزراء السابقة بنازير بوتو من جهة ثانية الاربعاء في لندن ان حزبها سينسحب quot;على الارجحquot; من البرلمان، فيما تبدو المفاوضات مع الرئيس مشرف لتقاسم السلطة في المستقبل متعثرة.

وقال مشرف ان 163 نائبا فقط من اصل 1170 استقالوا من الجمعيات الفدرالية والاقليمية وان 1000 نائب على الاقل يستطيعون التصويت.
واضاف quot;اذا حصلت استقالات جديدة، فانها يمكن ان تؤثر على مصداقية البرلمانquot;، موضحا انه لا يشعر بالقلق من دعوات المعارضة الى مقاطعة الانتخابات. واوضح الرئيس الباكستاني ان quot;هذه المعارضة سبق ان قامت بهذه الخطوة مرات عدة في في السابق. واذا نزل 400، 500 او 1500 شخص الى الشارع، فهذا امر لا يهم. سأطلب من الناس ان يبقوا مرتاحين في منازلهمquot;.

واعترف مشرف بأن شعبيته قد انهارت لكنه استشهد باستطلاع جديد للرأي يبين انها ارتفعت، موضحا انه يأمل في ان يعاد انتخابه. وقال quot;الشعب يعتقد اني خدمت الامة بنزاهة وكرامةquot;. واكد مشرف انه سيتخلى عن منصبه بصفته قائدا للجيش بحلول 15 تشرين الثاني/نوفمبر. وقال quot;لا توجد +اذا+. فعندما يتم انتخابي، ساخلع بزتي العسكرية قبل ان اقسم اليمينquot;.