غزة:
أكد رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات اليوم، أن وزيرة الخارجية الأميركية كوندليزا رايس سوف تزور المنطقة في منتصف الشهر الجاري. وقال عريقات للإذاعة الفلسطينية صباح اليوم، إن رايس سوف تلتقي خلال زيارتها هذه مع الرئيس محمود عباس في مدينة رام الله بالضفة الغربية كما ستجتمع مع رئيس الحكومة الاسرائيلية ايهود اولمرت.

ونفى عريقات علمه بما تردد من انباء quot; بشأن جهود ستبذلها رايس لترتيب لقاء ثلاثي يضمها مع عباس واولمرت في واشنطن لتقريب وجهات النظر بينهما قبل مؤتمر الخريف الذي دعا له الرئيس جورج بوش quot;. وقال quot; ان رايس تزور المنطقة لمتابعة ما يجري من مفاوضات مع الفلسطينيين قبل عقد مؤتمر الخريف خاصة في مجال التفاوض على وثيقة تشكل اطارًا للحل مع اسرائيل، وتتناول قضايا الوضع النهائي لتعرض على مؤتمر الخريفquot;. واوضح quot; ان مضمون هذا المؤتمر سيكون ما يتم الاتفاق عليه بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي خلال المرحلة المقبلةquot;، مشيرًا إلى quot; ان الادارة الاميركية هي الطرف القادر على الضغط على اسرائيل لتنفذ قرارات الشرعية الدوليةquot;.

واكد المسؤول الفلسطيني عدم quot;صحة الانباء التي ترددت عن استعداد السلطة الفلسطينية لاسقاط حق اللاجئين في العودة الى ديارهم مقابل تقاسم مدينة القدس مع اسرائيلquot;، مشددًا على quot; ان هذا الكلام غير صحيح على الاطلاقquot;. واوضح quot; ان المفاوضات الجارية الآن بين اسرائيل والفلسطينيين تقتضى تطبيق كافة قرارات الشرعية الدولية بشأن قضايا الوضع النهائي quot; في اشارة الى قضايا اللاجئين والقدس والمستوطنات والمياه واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والحدود.