سبعة جرحى في غارة جوية إسرائيلية على غزة

الفلسطينيون و الاسرائيليين منقسمون بشأن مسودة

هنية يدين قتل فلسطيني مسيحي

الموقف السعودي من المؤتمر الدولي يربك حسابات إسرائيل

عريقات: رايس تزور المنطقة منتصف الشهر الجاري

غزة: أعلن الجيش الاسرائيلي اليوم أن زيادة حادة طرأت على عمليات تهريب الاسلحة مؤخرًا إلى قطاع غزة. ونقلت صحيفة (هارتس) الإسرائيلية اليوم عن ضباط كبار في هذا الجيش قولهم quot;إن هذه الأسلحة والتي تهرب من مصر تشمل كميات كبيرة من المواد المتفجرة بما في ذلك أنواع مختلفة من الصواريخquot;.

واشارت الصحيفة على موقعها الالكتروني الى ان quot;حركة (حماس) تسيطر الان تمامًا على مسارات عمليات التهريب هذه من مصر، وذلك بعد أن أجبرت عائلات كبيرة كانت تملك تلك المسارات على التخلي عنهquot;. وقال هؤلاء الضباط quot;انه ومنذ سيطرة (حماس) على قطاع غزة فقد طرأت زيادة كبيرة على عمليات تهريب الاسلحة خاصة بعد ان تخلصت الاخيرة من القوات المؤيدة لحركة (فتح) والتي كانت تتمركز على الحدود مع مصرquot;.

عباس يلتقي وزير الخارجية التركي في رام الله

الى ذلك يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم وزير الخارجية التركي على باباجان في مكتبه بمدينة رام الله بالضفة الغربية. ومن المقرر ان يتناول هذا اللقاء كما ذكرت الاذاعة الفلسطينية صباح اليوم اخر التطورات في منطقة الشرق الاوسط بما في ذلك اخر المستجدات الخاصة باللقاءات الاسرائيلية الفلسطينية.

واعلنت اسرائيل اليوم، أن الوزير التركي سيلتقي في مدينة القدس اليوم مع رئيس الحكومة الاسرائيلية ايهود اولمرت في مكتب الاخير بالقدس قبل ان يزور مدينة رام الله. وذكرت الاذاعة الاسرائيلية quot; ان وزيرة الخارجية في اسرائيل تسيبي ليبني كانت قد التقت باباجان مساء امس وناقشت معه الملف الايراني والاستعدادات لعقد مؤتمر الخريف حول الشرق الاوسط في واشنطن quot;.