إيلاف، وكالات: يلتقي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، و رئيس مجلس الوزراء، وحاكم دبي في لندن يوم غد الخميس رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون.
ويجري محمد بن راشد وبراون مباحثات حول علاقات التعاون والصداقة بين الإمارات العربية المتحدة ولندن وسبل تطويرها في شتى الميادين.
كما تتناول المباحثات عددا من المواضيع ذات الصلة بقضايا السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والمساعي الدولية التي تبذل في هذا الاتجاه .
محمد بن راشد يلتقي ممثلي الإمارات في دول العالم
من جهة ثانية التقى ال مكتوم في قصره في زعبيل بحضور الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان وزير الخارجية الوكلاء المساعدين ومديري الادارات في وزارة الخارجية ورؤساء البعثات الدبلوماسية ممثلي الامارات في مختلف دول العالم والهيئات والمنظمات الدولية الذين هنأوا ال مكتوم بشهر رمضان وحلول عيد الفطر السعيد .
وقد أقام الشيخ مكتوم مأدبة افطار رمضانية تكريما لمنتسبي وزارة الخارجية حضرها الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان و الشيخ احمد بن سعيد ال مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني في دبي رئيس طيران الامارات و الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم رئيس المجلس التنفيذي لامارة دبي والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد ال مكتوم رئيس سلطة منطقة دبي الحرة للتكنولوجيا والاعلام و الشيخ احمد بن محمد بن راشد ال مكتوم و محمد عبدالله القرقاوي وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء و محمد حسين الشعالي وزير الدولة للشؤون الخارجية .
ووجه محمد بن راشد آل مكتوم السفراء في الدول المختلفة بان يكونوا خير سفراء يمثلون قيادتهم ووطنهم وشعبهم في الخارج أفضل تمثيل .
ودعا السفراء في جلسة حوار مفتوحة إلى ضرورة تكثيف جهودهم واتصالاتهم ولقاءاتهم مع مواقع وأصحاب صنع القرار في الدول التي يمثلون فيها الامارات ومختلف شرائح وفئات المجتمع الذين يعيشون معهم وبينهم للتعريف بانجازات الدولة الاقتصادية والاجتماعية والخدمية وابراز الوجه الحضاري والثقافي لشعب الإمارات في الأوساط المجتمعية العربية والإسلامية والأجنبية .
واعتبر حاكم دبي ان رسالة عمل السفير لا تقتصر على الرسميات والبروتوكولات بل هي رسالة عمل وعطاء وتضحية من أجل الوطن وخدمة مصالحه السياسية والاقتصادية والانسانية في كل زمان ومكان ..وأضاف:quot;وعلى سفرائنا في الخارج ان يتفاعلوا مع الاخرين ويمدوا جسور التواصل والاتصال الدائم مع جل الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعلمية كل في البلد الذي يعيش ويعمل فيه للتعريف بمنجزات بلدنا والامكانات والتسهيلات المتاحة لاستقطاب المستثمرين في كل المجالات التعليمية والتقنية والسياحية والصحية وغيرها والحوافز المتوفرة لهؤلاء المستثمرين ورجال الاعمال في ظل بيئة استثمارية آمنة ومستقرة وذات جدوى اقتصادية عاليةquot;.
ونوه في معرض توجيهاته للسفراء بموافقة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الامارات على الاستراتيجية العامة للدولة التي أقرها مجلس الوزراء مؤخرا والتي تضمنت استراتيجية خاصة بوزارة الخارجية التى تركز على مد جسور التعاون والتواصل الحضاري والثقافي والسياسي والاقتصادي مع مختلف دول العالم والتأكيد على حماية مصالح دولتنا وشعبنا في الميادين كافة وعلى كل الصعد .