مدريد: افاد مصدر دبلوماسي اسباني السبت ان الزيارة التي سيقوم بها وزير الخارجية الاسباني ميغيل انخيل موراتينوس الى لبنان مع نظيريه الفرنسي برنار كوشنير والايطالي ماسيمو داليما، ستتم في 19 و20 تشرين الاول/اكتوبر الجاري.واوضح مصدر دبلوماسي لوكالة فرانس برس ان الوزراء الثلاثة سيصلون الى لبنان الجمعة 19 ويغادرونه السبت 20.

وكانت الزيارة الى لبنان مقررة لكن موعدها لم يكن قد تأكد.وصرح موراتينوس لاذاعة كادينا سير الاسبانية ان الزيارة quot;ستتم في 19 تشرين الاول/اكتوبر، بعد اسبوع، في وقت هام بالنسبة للنقاش الداخلي في لبنان. هناك انتخابات رئاسية ونريد الاتصال بكافة القوى السياسية للتوصل الى المصالحة الوطنية والبحث عن مخرج للازمة التي ما زالت تؤثر على استقرار البلادquot;.

ودعي مجلس النواب اللبناني الى جلسة في 25 ايلول/سبتمبر لانتخاب رئيس جديد للجمهورية، لكنها ارجئت الى 23 تشرين الاول/اكتوبر لتمكين الاغلبية والمعارضة من التفاهم على رئيس توافقي قبل نهاية المهلة الدستورية بعد شهرين.

ولم يلتئم البرلمان منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2006، بعد استقالة جماعية لستة وزراء من المعارضة المدعومة من سوريا وايران ما ادى الى نشوب ازمة سياسية خطيرة.