بيروت:أكد مصدر قضائي الثلاثاء أن أعضاء quot;الشبكة الإرهابيةquot; الذين اوقفوا بسبب تخطيطهم لعمليات ضد القوات الدولية في جنوب لبنان هم جميعًا من الفلسطينيين المتطرفين.
وقال القاضي جان فهد المكلف الملف لوكالة فرانس برس، إن quot;كل اعضاء الشبكة هم فلسطينيونquot; من دون أن يحدد عددهم.
في المقبل اشارت معلومات صحافية إلى أن الموقوفين عددهم سبعة.
وأوضح القاضي أن الموقوفين quot;ينتمون إلى مجموعات إسلامية متطرفةquot;.
وكان الجيش اللبناني قد أعلن الاثنين عن توقيف quot;شبكة ارهابيةquot; من عناصر غير لبنانية لم تحدد عددهم أو جنسيتهم كانت تخطط quot;لعمليات ضد قوات اليونفيلquot; الدولية المعززة المنتشرة في جنوب لبنان.
انفجار في مدرسة تأوي لاجئين فلسطينيين شمال لبنان
أكد مصدر من الشرطة أن طفلين فلسطينيين جرحا الثلاثاء في انفجار قنبلة كانا يلهوان بها في مدرسة تؤوي لاجئين فلسطينيين من مخيم نهر البارد في منطقة باب التبانة الشعبية في شمال طرابلس كبرى مدن شمال لبنان.
وقال مصدر وهو من غرفة عمليات طرابلس لوكالة فرانس برس quot;اصيب طفلان فلسطينيان بجروح من انفجار صاعق قنبلة كانا يلعبان به في مدرسة دار السلام في باب التبانةquot;.
واضاف quot;اصيبت الفتاة بيدها وبتر اصبعها واصيب الصبي في قدمه اصابة غير خطرةquot;.
وكان مصدر طبي من مستشفى الهلال في مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين المجاور للمنطقة التي وقع فيها الإنفجار قد افاد سابقًا ان quot;فتاة فلسطينية في الرابعة من عمرها اصيبت بجروح في انفجار وقع في مدرسة دار السلام في منطقة باب التبانةquot; الشعبية في الطرف الشمالي لمدينة طرابلس.
وأوضح المصدر أن الطفلة quot;نقلت لاحقًا إلى أحد مستشفيات طرابلس بسبب خطورة أصابتهاquot;.
ونزح اهالي مخيم نهر البارد (31 الفا) عن منازلهم بسبب المعارك التي جرت في مخيمهم بين الجيش اللبناني ومجموعة فتح الاسلام الاصولية واستمرت اكثر من ثلاثة اشهر وادت الى تدمير معظم الابنية.
وقد سقط المخيم بيد الجيش في الثاني من ايلول/سبتمبر وبدات مؤخرًا عودة خجولة لمئات العائلات.