لندن: حذرت رئيسة وزراء باكستان سابقا بنازير بوتو الثلاثاء السلطات الباكستانية من قمع انصارها الذين يستعدون لاستقبالها لدى عودتها من المنفى الاسبوع الجاري مؤكدة ان 11 منهم اصيبوا بالرصاص. ولم تستبعد بوتو في مقابلة مع قناة سكاي نيوز في لندن ان تتعرض لمحاولة اغتيال عندما تعود الى كراتشي الخميس.

واعربت بنازير بوتو عن الامل في ان يتمكن الكثير من انصارها من الحضور لاستقبالها موضحة انها سمعت بان بعضهم يواجهون عراقيل للتوجه الى المدينة. كما اعربت عن اسفها لان النظام كما قالت بدا منذ الليلة الماضية يهاجم المخيمات التي اعدت لاستقبالها وquot;تعرض موكب غادر احدى القرى لرصاص رجال من الحكومة ما اسفر عن سقوط 11 جريحاquot;.

وتستعد بوتو للعودة الى باكستان الخميس بعد ثماني سنوات قضتها في المنفى وقد منحها الرئيس برويز مشرف عفوا من الاتهامات بالفساد التي كانت موجهة اليها وذلك بعد مفاوضات بهدف تقاسم السلطة.

لكن السلطات الباكستانية كثفت ضغطها على بوتو كي ترجئ عودتها في حين تقول بوتو انها تخشى مؤامرة قد يحيكها ضدها ضباط سابقون في الجيش.وقالت الزعيمة انها مختلفة مع الحكومة حول تحديد الاجراءات الامنية الضرورية.

واوضحت quot;اننا نحاول الحصول من النظام على اجهزة تشويش على الاتصالات وانا رئيسة حكومة سابقة ويحق لي ان اتمتع باجراءات امنية ونريد تلك الاجهزة كي لا تطالنا العبوات المتفجرة اليدوية الصنع ولا نكون ضحية الانتحاريينquot;.