يوسف عزيزي من طهران: اعلن اليوم في طهران عن اعدام 3 اشخاص في مدينة شيراز / جنوب/ واعتقال 3 اخرين بتهمة القيام بتفجيرات في مدينة الاهواز. وقالت المحكمة العامة و الثورية في شيراز انها قامت صباح اليوم باعدام 3 اشخاص وصفتهم بالاشرار شنقا في احد سجون المدينة.

و اتهمت هؤلاء باختطاف الاشخاص و انتهاك الامن العام و اغتصاب النساء و إلحاق الايذاء بهن و المس بالقانون. كما اعلنت وزارة الاستخبارات الايرانية انها اعتقلت 3 اشخاص بتهمة الضلوع في التفجيرات التي شهدتها مدينة الاهواز، مركز محافظة خوزستان / جنوب/ .

وادعت الوزارة ان المعتقلين هم اعضاء في جماعة انفصالية اعترفوا بانهم تلقوا الدعم من جهات اجنبية خارج ايران. وأضافت وزارة الاستخبارات ان المعتقلين اعترفوا ان نشاطاتهم تنصب على اشعال الفتنة القومية والطائفية في محافظة خوزستان / الاهواز/ المحاذية لمحافظة البصرة العراقية.

وأكدت الوزارة ان السلطات الامنية ضبطت لدى المعتقلين 3 مسدسات ورشاشي كلاشينكوف وكمية من الذخيرة واشرطة ونشرات تحريضية للقيام باعمال تخريبية ضد الحكومة المركزية.

كما علمت إيلاف ان المتمردين الاكراد التابعين لحزب بيجاك قاموا باغتيال احد عناصر قوات الامن الايراني و جرحوا آخر في هجوم لهم على هذه القوات في المناطق المحاذية للحدود العراقية.