هراة: دعا الرئيس الافغاني حميد كرزاي السبت خلال قمة لدول آسيا الوسطى المسلمة العشر، إلى القضاء على الإرهاب في المنطقة الذي اعتبر انه يشوه صورة الاسلام.وقال كرزاي خلال اجتماع وزراء خارجية دول منظمة التعاون الاقتصادي العشر المنعقد في هراة (غرب افغانستان)، إن quot;الارهاب والفقر والجريمة المنظمة والصعوبات الاقتصادية والفساد عقبات كثيرة أمام تنمية تعاوننا الاقليميquot;.

واضاف الرئيس الافغاني quot;يجب علينا نحن المسلمين ان نظهر للعالم الصورة الحقيقية للاسلام والذي سيكون امرًا مستحيلاً ما لم نقض على الارهابيين اينما كانوا ونحاربهم بشكل جماعيquot;.

وكان كرزاي قد شدّد الجمعةن إثر الاعتداء الذي استهدف الخميس رئيس وزراء باكستان السابقة بنازير بوتو في كراتشي موقعًا 139 قتيلاً على ضرورة مواصلة quot;الحرب على الارهابquot;. وتشهد افغانستان مواجهة مع عناصر طالبان يشارك فيها الجيش الافغاني وقوة الحلف الاطلسي وقوة التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وقال كرزاي ايضًا امام نحو مئة من مندوبي دول منظمة التعاون الاقتصادي العشر ان quot;الارهابيين يستغلون ديننا الكريمquot;. وتضم منظمة التعاون الاقتصادي افغانستان واذربيجان وايران وكازاخستان وقرغيزستان واوزبكستان وباكستان وطاجيكستان وتركيا وتركمانستان التي تشكل 6% من سكان العالم.

واعتبر الرئيس الافغاني ايضًا ان المنظمة التي تأسست عام 1985 من قبل ايران وباكستان وتركيا يجب أن تحذو حذو اتحادات اقليمية اخرى مثل الاتحاد الاوروبي من خلال التعاون لتسريع المبادلات التجارية والتنمية الاقتصادية وتحسين الصحة والتعليم.