مقديشو: حاول قراصنة صوماليون اختطاف سفينة شحن كورية جنوبية لكن طاقم السفينة تغلب عليهم، حسب مسؤول أمني. وقال المسؤول ان اعضاء طاقم السفينة الـ22 تغلبوا على القراصنة واستعادوا السيطرة على السفينة.

وجاءت محاولة الاختطاف بعد يوم واحد فقط من اختطافهم لسفينة يابانية قبالة الساحل الافريقي الشرقي. وقد اختطفها القراصنة بالقرب من ميناء العاصمة الصومالية مقديشو التي تتمتع بحماية قوة افريقية لحفظ السلام.

يذكر ان هذه المنطقة اكتسبت شهرة واسعة بكونها مرتعا للقراصنة، حيث شهدت 11 حادثا من هذا النوع في العام الماضي من مجموع 16 حادث قرصنة وقع على نطاق العالم.

وكانت وكالات الانباء قد نقلت عن بادي آنكوندا الناطق باسم قوة الاتحاد الافريقي في العاصمة الصومالية قوله quot;إن الذين دبروا هذه العملية هم انفسهم الذين كان من المفترض ان يساعدوا السفينة على الرسو في الميناء.quot; وكان رجال الميليشيات يطالبون بفدية تبلغ 15 الف دولار لقاء اطلاق السفينة وطاقمها، حسب المصادر نفسها .

يذكر ان السفينة الكورية كانت قد افرغت حمولتها عندما استولى عليها القراصنة. ومن الجدير بالذكر ان الصومال يعتبر ثاني اخطر بلد بالنسبة إلى احتمال وقوع اعمال القرصنة بعد اندونيسيا.