الجزائر: اعلن مصدر قضائي الاربعاء ان محكمة في تيزي وزو في منطقة القبائل (شرق) حكمت غيابيا على عشرة اسلاميين جزائريين بالاعدام، في حين حكمت محكمة اخرى في بومرداس (شرق العاصمة) على اربعة اسلاميين غيابيا بالسجن عشرين عاما.واوضح المصدر ان محكمة الجنايات في تيزي وزو (110 كلم شرق العاصمة) ادانت الثلاثاء عشرة اسلاميين فارين من وجه العدالة ب quot;الانضمام الى مجموعة ارهابية مسلحة وبالقتل مع سابق اصرار وبمحاولات اغتيالquot;.

وهم جزء من مجموعة مسلحة شنت في حزيران/يونيو 2003 هجوما ضد دورية للشرطة في بني دوالا في منطقة تيزي وزو بحسب مذكرة الاحالة. واسفر هذا الهجوم عن مقتل تسعة من افراد الشرطة.

من جهة اخرى ذكرت وكالة الانباء الجزائرية الاربعاء ان محكمة الجنايات في بومرداس (50 كلم شرق العاصمة) حكمت غيابيا على اربعة اسلاميين مسلحين فارين بالسجن عشرين عاما.وادانت المحكمة هؤلاء خصوصا بتهمة الانضمام الى مجموعة ارهابية مسلحة.

وكانت هذه المحكمة قضت الاثنين باعدام اسلاميين مسلحين اثنين فارين من وجه العدالة.ومنذ حزيران/يونيو اصدر القضاء الجزائري ما يزيد عن مئة حكم بالاعدام غيابيا بحق بحق اسلاميين مسلحين فارين من وجه العدالة الجزائرية.