الرباط: اكد وزير الخارجية المغربي الطيب الفاسي الفهري اليوم ان الشراكة المغربية الاوروبية تعتبر نموذجا حيا لتعزيز وتطوير المؤهلات الاورومتوسطية.

واشاد الفهري في تصريح للصحافيين عقب مباحثاته مع المفوضة الاوروبية في العلاقات الخارجية وسياسة الجوار بينيطا فيرايرو والدنار بالروابط والعلاقات التي تجمع المملكة بدول الاتحاد الاوروبي والتي وصفها بquot; المتميزةquot;. واشار بهذه المناسبة الى اتفاقية التعاون المبرمة بين بلاده ودول الاتحاد الاوروبي والرامية الى دعم سياسة الجوار والعمل المشترك في اطار مسلسل برشلونة.

وعبر عن امله في ان يتعزز ويتطور مسلسل برشلونة لتحقيق مزيد من الاهداف النبيلة التي تنمي مجالات التعاون والتقارب بين مختلف بلدان الضفة المتوسطية ولاسيما الواقعة شرقا.

وذكر بسعي المغرب الدائم من اجل حصوله على مرتبة متقدمة ووضع مريح داخل الاتحاد الاوروبي مؤكدا ان ذلك يشكل بالنسبة للمملكة مبادرة هامة نحو المستقبل ولاسيما في افق رئاسة فرنسا للاتحاد الاوروبي خلال السنة المقبلة.

وكانت والدنار قد اعلنت في وقت سابق اليوم عقب مباحثاتها مع الفهري التي شملت قضايا مشتركة اقليمية ودولية عن تخصيص المفوضية الاوروبية لدعم اضافي للمغرب بقيمة 28 مليون اورو.