القاهرة: نقل مستشار الرئيس اليمني أمين عام المؤتمر الشعبى العام عبد القادر بإجمال اليوم رسالة خطية للرئيس مبارك من نظيره اليمني على عبدالله صالح تتعلق بتطورات القضايا العربية.
وقال بإجمال فى تصريح للصحافيين عقب لقائه الرئيس مبارك أنه تم استعراض الرؤية المشتركة بين مصر واليمن حيال عدد من القضايا التي تواجه منطقة الشرق الأوسط والتعاون في المجال الأمني حيث أن المنطقة برمتها معرضة لمخاطر الإرهاب.
وأشار إلى أن اللقاء تناول عدد من المسائل والشؤون المتعلقة باليمن، إضافة الى سبل دعم العلاقات الثنائية فى جميع المجالات وتوسيع نطاق التعاون الإقتصادي بين البلدين.
وأشار الى انه لمس حرص الرئيس مبارك على أن يكون اليمن قويًا ومتماسكًا ولمس أيضًا دعمًا من الرئيس مبارك لليمن واستقراره موضحًا أن التعاون بين مصر واليمن يشهد تطورًا مستمرًا فى مجالات عديدة منها الأوقاف والشؤون الاسلامية.
وحول المبادرة اليمنية للتقريب بين فتح وحماس قال بإجمال quot;نتطلع الى توحيد الصف الفلسطينى وان تكون هناك مشاورات حول هذا الموضوع لاسيما ان اليمن نجحت الى حد ما في أن تجمع في صنعاء كل من عزام الاحمد (فتح) وخالد مشعل (حماس)quot;.
واضاف باجمال quot; قدمت اليمن مبادرة من طرف ثم مبادرة اخرى من طرف آخر وفى النهاية تم صياغة مبادرة الرئيس على عبدالله صالح للفلسطينيين وتم ارسالها لهم واكدنا اننا لانفرض عليهم موقفًا معينًاquot;.
واكد quot;ان الصراع على الدولة الان يضيع الثورة حيث ان الدولة الفلسطينية لم تصبح دولة كاملة ولكنها الآن مجرد سلطةquot; مشيرًا الى ان اشكاليات السلطة لا تحتمل خلافًا بين الشركاء فى العملية النضالية والكفاحية فى فلسطين.