قائد شرطة دبي يهاجم وزارة العمل الإماراتية

قائد شرطة دبي ينفي ترحيل آلاف العمال المضربين

الإمارات سترحل أربعة آلاف مضرب عن العمل

دبي: توصلت السلطات في إمارة دبي إلى اتفاق مع آلاف عمال البناء المضربين من شركة ارابتك على معاودة عملهم، بحسب ما أعلن السبت الرئيس التنفيذي للشركة رياض كمال في بيان. وأورد البيان الذي نقلته وكالة الانباء الاماراتية الرسمية، أن quot;عمال الشركة انهوا توقفهم عن العمل وعادوا جميعًا الى مواقع العمل كافة بعد التوصل الى اتفاق بين ادارة الشركة والعمالquot;.

واضاف ان quot;انتهاء التوقف عن العمل جاء بعد اجتماعات عدة مع المسؤولين في وزارة العمل وجمعية المقاولين والقيادة العامة لشرطة دبي واللجنة الدائمة لشؤون العمال في الامارةquot;. وكان نحو 34 الف عامل في الشركة دخلوا الاربعاء الاسبوع الثاني من اضرابهم.

ويبلغ متوسط راتب عمال ارابتك 700 درهم (190 دولارًا) شهريًا، ويطالب هؤلاء بزيادة قدرها 500 درهم (136 دولارًا). وفي مواجهة تصاعد التحركات الاجتماعية التي اتخذت احيانًا طابعاً عنيفًا، كلفت الحكومة الاماراتية وزارة العمل القيام بدراسة quot;عاجلةquot; حول رواتب عمال البناء.

ويعمل نحو 700 الف عامل اجنبي، يتحدر معظمهم من الهند وباكستان وبنغلادش، في ورش البناء في الامارات التي لا يزيد عدد سكانها على اربعة ملايين نسمة. وتشارك ارابتك خصوصا في تشييد برج دبي الذي بات في تموز/يوليو الاعلى في العالم ب10،512 مترا، علما ان ارتفاعه النهائي لم يكشف بعد.