بغداد: تعرضت القاعدة البريطانية فى مطار البصرة الدولى الليلة الماضية لهجوم بنيران غير مباشرة ردت على أثره هذه القوات بالمدفعية من دون معرفة النتائج. ونقلت وكالة الأنباء العراقية المستقلة عن شهود عيان اليوم أن حوالى أكثر من سبع قذائف هاون انطلقت باتجاه القاعدة البريطانية فى مطار البصرة الدولي. وأضاف أحد الشهود أن القوات البريطانية ردت بمدفعيتها على مكان اطلاق النيران غير المباشرة مرجحًا أن مكان الاطلاق من منطقة كرمة على الواقعة شمالى مدينة البصرة فيما افاد شاهد عيان اخر أن صفارات الانذار أطلقت فى القاعدة البريطانية خلال الهجوم. ولم يتسنَّ الاتصال بالجهات البريطانية فيما اذا كان الهجوم قد خلف خسائر بشرية أو أضرار مادية.

نجاة مدير شرطة طوارئ كركوك من محاولة اغتيال

من جهة ثانية نجا مدير شرطة طوارئ محافظة كركوك العراقية من محاولة اغتيال خلاف تفجير انتحارى بوسط المدينة صباح اليوم. وقال مصدر مسؤول فى محافظة كركوك فى تصريح له بثته وسائل الاعلام العراقية ان الانفجار اسفر عن مقتل خمسة اشخاص واصابة مدير شرطة الطوارئ بجروح طفيفة مع 22 من أفراد حمايته.

واضاف المصدر أن سيارة مفخخة يقودها انتحارى انفجرت مستهدفة موكب مدير شرطة طوارئ كركوك فى منطقة 90 قرب بدالة الاتصالات وسط المدينة. وأوضح المصدر انه تم اخلاء المصابين الى مستشفى قريب فيما تم نقل القتلى الى دائرة الطب العدلي.