نجامينا: انهت لجنة التحقيق الحكومية الفرنسية حول الظروف التي اتاحت لجمعية ارش دو زوي ان تخفي quot;هويتها وتحركاتهاquot;، عملها وستغادر نجامينا مساء الخميس، كما اعلن مصدر قريب من هذا الملف.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس طالبا عدم الكشف عن هويته، ان quot;اللجنة انهت عملها، وستغادر هذا المساء (الخميس). وستقدم تقريرها في غضون شهرquot;. وكانت هذه اللجنة التي شكلها رئيس الوزراء فرانسوا فيون وتراسها دانيال لاكرتييه المفتش العام للشؤون الخارجية والجنرال باتريك بامبو مفتش القوات الميدانية، وصلت الى نجامينا في 11 تشرين الثاني/نوفمبر.وعقدت اللجنة مجموعة من جلسات الاستماع مع دبلوماسيين ومسؤولين عسكريين فرنسيين في نجامينا واستجوبت المسؤولين عن مفرزة ابرفييه في ابيشي كبرى مدن شرق تشاد.

وكانت سفارة فرنسا في نجامينا استقبلت مسؤولي منظمة تشيلدرن ريسكيو وهو الاسم الذي انتحلته ارش دو زوي للعمل في تشاد، لدى وصولهم في آب/اغسطس وحصلوا بواسطتها على دعم لوجستي من الجيش الرنسي.

واعتقل ستة اعضاء فرنسيين من ارش دو زوي في 25 تشرين الاول/اكتوبر في تشاد، ووجهت اليهم تهم خطف قاصرين لمحاولتهم ان ينقلوا من تشاد الى فرنسا 103 اطفال قالوا انهم ايتام من دارفور (غرب السودان). ورفض قاضي التحقيق التشادي اطلاق سراحهم الاربعاء.