بيروت: بدأ وزير الخارجية الايطالي ماسيمو داليما السبت محادثات في بيروت التي وصلها ليل الجمعة، في محاولة للمساهمة مع الجهود الدولية الأخرى في إيجاد مخرج لأزمة انتخابات الرئاسة في لبنان التي تنتهي مهلتها الدستورية في 24 تشرين الثاني/نوفمبر. والتقى داليما السبت النائب ميشال عون، المرشح عن المعارضة الى الانتخابات، كما اجتمع مع النائبة نايلة معوض من الاكثرية النيابية.

ومن المتوقع ان يلتقي رئيس الحكومة فؤاد السنيورة ورئيس المجلس النيابي نبيه بري والبطريرك الماروني نصرالله صفير الذي اقترح خلال اليومين الاخيرين لائحة اسماء مرشحين الى الرئاسة. وينتمي رئيس الجمهورية في لبنان الى الطائفة المارونية. واعلن القائم بالاعمال الفرنسي في لبنان اندريه باران الجمعة ان صفير ارسل لائحته، عبر الفرنسيين الى بري، احد قادة المعارضة، والى النائب سعد الحريري ابرز زعماء الاكثرية.

وتقضي المبادرة الفرنسية التي اعلن عنها وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير خلال زيارة الثلاثاء الى لبنان بان يختار بري والحريري، المكلفان من المعارضة والاكثرية، اسما او اثنين من لائحة البطريرك يطرحان على المجلس النيابي في جلسته المقررة في 21 تشرين الثاني/نوفمبر لاختيار الرئيس الجديد.