نيغروبونتي: لا إنسجام بين الطوارئ والإنتخابات الحرة
بيشاور (باكستان): اعلن مسؤولون باكستانيون اليوم الاحد ان 70 شخصا على الاقل بين مدنيين وعسكريين قتلوا في مواجهات بين السنة والشيعة في شمال غرب باكستان. وافاد التلفزيون الباكستاني ان 150 شخصا اصيبوا ايضا بجروح في الاشتباكات العنيفة التي جرت في منطقة كورام على الحدود مع افغانستان.
واكد شهود ان المعارك مستمرة قرب مدينة باراشينار الخاضعة لحظر تجول في منطقة القبائل.

وقتل 61 مدنيا على الاقل في المعارك الاخيرة في بارشينار بحسب مسؤولين في قوى الامن رفضوا الكشف عن اسمائهم. وفي المنطقة نفسها سبق ان اوقعت المعارك بين السنة والشيعة 55 قتيلا في نيسان/ابريل. من جهة اخرى قتل تسعة جنود ايضا واصيب 15 اخرون في تبادل لاطلاق النار كما اعلن الجيش.

وباراشينار، المدينة القبلية الواقعة في ولاية الحدود الشمالية-الغربية على الحدود مع افغانستان، كانت على الدوام مسرحا لاعمال عنف بين الطائفتين السنية والشيعية.

وقد فرض فيها حظر تجول في 7 نيسان/ابريل اثر مواجهات اندلعت قبل يومين من ذلك التاريخ. والسنة الماضية، اوقعت اشتباكات بين السنة والشيعة عشرين قتيلا. والشيعة الذين يشكلون حوالى 20% من شعب باكستان الذي يعد 160 مليون نسمة، يعتبرون غالبية في باراشينار. وقد اوقعت اعمال العنف بين الشيعة والسنة في هذا البلد الواقع في جنوب آسيا اكثر من اربعة الاف قتيل منذ نهاية الثمانينات.