الجزائر: كثفت الحملات الخاصة بالانتخابات المحلية المقرر اجراؤها في ال29 من الشهر الجاري من دعوتها المواطنين للمشاركة بكثافة في الاستحقاق الانتخابي. وركزت الحملات الانتخابات للاحزاب التي ستخوض السباق الانتخابي على محاورتهم المواطن الجزائري كالتنمية المحلية وتوسيع صلاحيات ودورالمجالس المحلية والاعتناء بفئة الشباب.

وفي هذا الاطار اكد الامين العام للهيئة التنفيذية لحزب جبهة التحرير الوطني عبدالعزيز بلخادم في حملته ان أحسن وسيلة لكسب ثقة الناخبين تكمن في تجنب تقديم وعود لا يمكن تجسيدها داعيا الى المشاركة الفعالة في الانتخابات لبناء جزائر قوية على ان تكون عملية البناء quot;خالية من الشوائب والعيوبquot;.

وشدد على ضرورة quot;مكافحة ثقافة اليأس التي تعمل بعض الاطراف على زرعها في نفوس المواطنين وبخاصة في أوساط الشباب بشأن جدوى الانتخابات المقبلةquot; داعيا الى مشاركة مكثفة في الاستحقاق المقبل.

من جهته أكد الامين العام للتجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحيى اهمية تفعيل دور المجالس المنتخبة في التنمية المحلية مشيرا الى مختلف المشاريع الانمائية التي رصدتها الدولة في اطار البرنامج الخماسي ومخطط تنمية مناطق الهضاب العليا والسكك الحديدية وتوفير فرص العمل والسكنات. وتعهد اويحيى في حملته بمتابعة المشاريع على الارض والاعتناء بفئة الشباب من خلال العمل بجدية وتوفير السكن والعمل لهم.

من جهتها اشارت الامينة العامة لحزب العمال لويزة حنون الى المشكلات والهموم المحلية التي يعانيها المواطن الجزائري مبينة ان حلها يتطلب ميزانية وموارد مالية متوفرة على حد قولها. ودعا رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية موسى تواتي في حملته الى احداث تغيير يكون في مستوى طموحات الشباب الجزائري وزرع الامل في نفوسهم وتلقينهم ثقافة التسامح وحب الوطن والعمل.

وأبرز تواتي أهمية اقتراع يوم 29 نوفمبر الجاري في ترقية اداء وعمل المجالس المحلية مؤكدا ان تغيير الاوضاع في الجزائر يتم عن طريق ممارسة الشعب لحقوقه الدستورية والقانونية. بدوره دعا الامين الوطني الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية كريم طابو المواطنين الى اختيار وانتخاب الاصلح والاكفأ لنقل هموم المواطن الجزائري والعمل على حلها.

من جانبه اكد رئيس حركة مجتمع السلم أبو جرة سلطاني اهمية انتخاب مجالس محلية قادرة على المساهمة بفعالية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وكذلك اهمية الاعتناء بفئة الشباب ودورهم المهم في المجتمع.

وركزت الحملات الاخرى المشاركة في الانتخابات المحلية المقبلة على اهمية المشاركة في الاقتراع والمساهمة في اختيار مجالس تكون على مستوى المسؤولية للنهوض بالمواطن والمجتمع.