بوغوتا: جاء في بيان للرئاسة الكولومبية أن الحكومة قررت وضع حد للوساطة التي يقوم بها الرئيس الفنزولي هوغو شافيز لإجراء تبادل انساني مع القوات المسلحة الثورية الكولومبية (ماركسيون). وجاء في البيان ان quot;رئيس الجمهورية يعتبر مهمة السناتورة (الكولومبية) بيداد كوردوبا والوساطة التي يقوم بها الرئيس (الفنزويلي) هوغو شافيز منتهيتين وهو يشكرهما على مساعدتهماquot;. واوضح ان الرئيس الفارو يوريب يأخذ على الرئيس شافيز اجراءه اتصالا هاتفيا مباشرا مع قائد الجيش الكولومبي الجنرال ماريو مونتويا وطرحه اسئلة عليه تتعلق بالرهائن.

واوضح ان الرئيس الفارو اوريبي يأخذ على الرئيس شافيز اجراءه اتصالا هاتفيا مباشرا مع قائد الجيش الكولومبي الجنرال ماريو مونتويا وطرحه اسئلة عليه تتعلق بالرهائن. واضاف البيان quot;اليوم اتصلت السناتورة بييداد كوردوبا هاتفيا بقائد الجيش الجنرال ماريو مونتويا تطلب منه موعدا ومن ثم مررت الاتصال الى الرئيس شافيز الذي طرح اسئلة حول رهائن القوات المسلحة الثورية الكولومبيةquot;. واوضح quot;خلال اجتماع سانتياغو في تشيلي قال الرئيس اوريبي للرئيس شافيز انه لا يوافق على قيام رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية بالاتصال مباشرة مع المسؤول الكولومبي الكبير (الجنرال مونتويا)quot;.

وكانت كولومبيا كلفت شافيز قبل ثلاثة اشهر القيام بهذه الوساطة. وتطالب القوات المسلحة الثورية الكولومبية التي تضم في صفوفها نحو 17 الف عنصر، باطلاق سراح 500 من عناصرها المعتقلين في السجون الكولومبية في مقابل افراجها عن 45 رهينة تحتجزهم بينهم الفرنسية الكولومبية الاصل انغريد بيتانكور المختطفة منذ خمس سنوات ونصف السنة.