واشنطن: أعلنت وزارة الخارجية الاميركية الاربعاء ان الدول الست الكبرى التي تشارك في المفاوضات حول برنامج ايران النووي ستجتمع السبت في باريس على مستوى المدراء السياسيين في وزارات الخارجية لمناقشة آخر تطورات هذا الملف.

وقالت الوزارة في بيان ان مساعد وزيرة الخارجية للشؤون السياسية نيكولاس بيرنز quot;سيشارك في الاول من كانون الاول/ديسمبر في باريس في اجتماع للمدراء السياسيين لدول خمسة زائد واحد لمناقشة نص قرار الزامي لمجلس الامن يتضمن عقوباتquot; بحق ايران.

وكان من المقرر عقد هذا الاجتماع الذي يضم الدول الاعضاء الدائمة العضوية في مجلس الامن (الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين) اضافة الى المانيا في التاسع عشر من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، الا انه ارجىء بسبب اعتذار الصين عن المشاركة.

وقبل باريس، سيشارك بيرنز الخميس والجمعة في مدريد في اجتماع منظمة الامن والتعاون في اوروبا، كما اوضحت الخارجية الاميركية. واضاف البيان quot;ان الولايات المتحدة ستعبر من جديد عن دعمها لمنظمة الامن والتعاون في اوروبا والعمل المهم الذي تقوم به لتشجيع حقوق الانسان والديموقراطيةquot;.

وانتقدت الولايات المتحدة علنا موسكو لانها quot;وضعت عقباتquot; امام بعثة المنظمة في الانتخابات التشريعية المقبلة. وستقوم واشنطن بتقديم اقتراحات داخل هذه المنظمة لتعزيز انشطتها في افغانستان وكوسوفو، بحسب البيان.