بيروت: أكد وزير الدولة لشؤون مجلس النواب اللبناني ميشال فرعون اليوم قدرة قائد الجيش العماد ميشال سليمان الذي برز اسمه اخيرا لتولي رئاسة الجمهورية على حماية استقلال البلاد واستقرارها.

واوضح فرعون في حديث اذاعي انه quot;الى جانب الخيارات الاساسية لقوى الاكثرية (14 آذار) كان دائما اسم ميشال سليمان مطروحا كمرشح توافقي لانه من الشخصيات التي تميزت بالصفات التوافقية والمؤهلات التي تندرج ضمن المواصفات الوطنية التي وضعها البطريرك الماروني بطرس صفير لتحمل مسؤولية الرئاسةquot; وذكر ان هناك مشروع قانون لتعديل الدستور موقع من عشرة نواب سيتم ارساله لمجلس الوزراء.

واوضح ان مجلس الوزراء بدوره سيدرس مشروع القانون ليعيده الى مجلس النواب كقانون ليصوت عليه المجلس بأكثرية الثلثين كما توقع ان quot;يسري مفعول هذا القانون بسرعة لانه صنع في لبنانquot;.وراى ان تأجيل جلسة انتخاب رئيس الجمهورية من اليوم الى يوم الجمعة المقبل quot;يفسح المجال خلال الايام المقبلة الى تبلور الامور اكثر فأكثر والخروج من الفراغ المرفوض اساساquot;.

يذكر ان المادة 49 من الدستور اللبناني تمنع موظفي الفئة الاولى في الادارات الرسمية والقضاة من امثال العماد سليمان من الترشح للانتخابات في حال لم يقدموا استقالتهم من مناصبهم قبل سنتين من تاريخ ترشحهم.