بيروت: اكدت النائبة اللبنانية بهية الحريري اليوم ان رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس كتلة المستقبل النيابية سعد الحريري يبذلان جهدا كبيرا ضمن المؤسسات الدستورية لتفعيل ترشيح قائد الجيش العماد ميشال سليمان لرئاسة الجمهورية.

وقالت الحريري في تصريح صحافي ان المجلس النيابي سيشهد مع مطلع العام الجديد ورشة تشريعية كبرى لاعادة انتاج وتفعيل عمل المؤسسات كاشفة ان المفاوضات بين بري وسعد الحريري quot;لم تقتصر فقط على موضوع رئاسة الجمهورية بل شملت كل ما يتصل بالمرحلة المقبلةquot;. ورأت ان الشعب اللبناني ومنذ انتهاء ولاية الرئيس السابق اميل لحود quot;يعيش حالة قلق كبير من الفراغ في كرسي الرئاسة الأولى الامر الذي ادى الى اطلاق مبادرة تتمثل بتعديل الدستور لصالح قائد الجيش العماد ميشال سليمان منعا لاستمرار الفراغquot;.

واوضحت ان quot;الخطوة التي تدرس الآن أن يقدم اقتراح من 10 نواب ويرفع الى مجلس الوزراء وتعقد جلسة في السابع من الجاري وربما قبل ذلكquot; معربة عن ثقتها بانه quot;لم يعد يفصل عن نهاية الازمة سوى وقت قصيرquot;.

ونوهت النائبة الحريري بمواقف قائد الجيش العماد سليمان وبالمؤسسة العسكرية معتبرة quot;أنها اثبتت مسؤولية وطنية عالية في كل المحطات والاحداث التي مر بها لبنانquot; مشددة على ان quot;الحوار هو الصيغة الفضلى لحل كل القضايا الخلافية تحت سقف الدستور والثوابت الوطنية وفي مقدمها حماية السلم الأهلي والعيش المشترك وديمقراطية لبنان المتمثلة بتنوعه وتعدديتهquot;.