صقلية، ايطاليا: شنت سلطات الأمن الإيطالية حملة إعتقالات واسعة ضد إحدى عصابات المافيا بإقليم صقلية، شملت أحد أبناء زعمائها التاريخيين وعدد من النساء، تحسبًا لأعمال انتقامية داخلية. وذكر بيان صحافي للشرطة الايطالية، ان وحدات مشتركة من قوات الشرطة والكاربينييري قامت صباح اليوم بسلسلة من المداهمات بمدينة كاتانيا وضواحيها، تنفيذًا لقرار من نيابة مكافحة المافيا في المدينة اسفرت عن اعتقال 70 من أعضاء عشيرة (سانتا باولا) بينهم اربع نساء من اعضاء العائلة المنتمية لعصابات (كوزا نوسترا) (شأننا) بصقلية.

وأوضحت أن من بين الموقوفين في الحملة التي استمرت في ساعات الليلة الماضية بمشاركة أكثر من 100 من قوات الكاربينييري الزعيم الحالي للعصابة اينتسو سانتا باولا الابن الاكبر لرئيس العائلة المافياوية التاريخي نيتو سانتاباولا.

وعثرت قوات الامن خلال المداهمات على دفتر محاسبي يضم رواتب اعضاء العصابة بالاضافة الى كميات من الاسلحة والمخدرات ومسروقات ازاحة الستار عن 16 عملية سرقة كبيرة تم بعضها خارج صقلية.

وذكرت مصادر في نيابة كاتانيا التي توجه الى المعتقلين تهم تتراوح بين الانضمام لعصابات الجريمة المنظمة وجرائم القتل والاتجار بالسلاح وغيرها من الجرائم المرتبطة بانشطة المافيا ان هذه الاعتقالات تأتي للحيلولة لنشوب حرب ثأرية وشيكة بين عائلات المافيا في منطقة كاتانيا للسيطرة على قيادة العصابات وأنشطتها.