لندن: اعلنت الشرطة البريطانية اليوم ان رئيس شعبة مكافحة الارهاب في اسكوتلنديارد اندي هايمان قرر التخلي عن منصبه، بعد ايام على معلومات حول خضوعه لتحقيق داخلي بشأن فواتير نفقات.

واوضح هايمان، البالغ 48 عاما، في بيان ان quot;الوقت حانquot; لمغادرة هذا المنصب الذي يشغله منذ شباط/فبراير 2005 حيث كان مسؤولا خصوصا عن مكافحة الارهاب وحماية العائلة المالكة.

وقال quot;في الاسابيع المنصرمة، ظهرت تسريبات واتهامات في حقي لا اساس لها... لقد نفيتها بحزم وسأواصل ذلكquot;. واضاف quot;غير ان هذه الاحداث تنعكس على حياتي الخاصة واعتقد ان الوقت حان لانسحب واترك منصبي لمن يخلفنيquot;. واوضحت اسكوتلنديارد ان استقالته باتت نافذة فورا، من دون ذكر اسبابها. وتداولت الصحف ما مفاده تعرض هذا المسؤول للتحقيق بسبب نفقات مرتفعة ورحلات الى الخارج برفقة زميلة عمل.

وكان هايمان، وهو مساعد قائد اسكوتلنديارد ايان بلير، تعرض للانتقاد لدوره في التحقيق في مقتل جان شارل مينيزيس، وهو برازيلي شاب قتل خطأ اثناء عملية للشرطة في قطار الانفاق في لندن في تموز/يوليو 2005، بعدما اشتبه في انه ارهابي مطلوب.

وطالبت المعارضة بلير بالاستقالة بعد صدور تقرير لجنة تحقيق مستقلة حول قضية مينيزيس، اشار الشهر الماضي الى سلسلة من quot;الاخطاء الفادحةquot; ارتكبتها الشرطة.