بروكسل: اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الجمعة ان بلاده ستسعى quot;للتوصل الى علاقات طبيعية مع بولنداquot;، وذلك اثر لقاء مع نظيره البولندي رادوسلاف سيكورسكي. وقال لافروف الذي شارك وسيكورسكي في اجتماع حلف شمال الاطلسي في بروكسل quot;سنجري مباحثات وسنحاول التوصل الى علاقات طبيعية مع بولندا، والى لقاءات منتظمةquot;.

وبعث كل من لافروف وسيكورسكي الامل بان يتم قريبا رفع الحظر الروسي على دخول اللحوم البولندية ومنتجات زراعية اخرى الى روسيا، الامر الذي يسمم العلاقات بين البلدين منذ تشرين الاول/اكتوبر 2005. وقال الوزير الروسي quot;الخبراء في كل من البلدين على اتصال، ويعملون بكد معا. نحن مدركون لمصالح منتجي اللحوم البولنديين ومخاوفهم. اعتقد اننا على الطريق الصحيحquot;.

من جهته، قال سيكورسكي انه quot;لم يتم تحديد اي موعد، ولكن مناخ العمل الودي للقائنا يجعلني آمل بانه من خلال البرنامج الغني باللقاءات الذي سنضعه سيكون بالامكان حل المشكلة قريباquot;. وذكرت وكالة الانباء البولندية ان رئيس الوزراء البولندي الجديد دونالد تاسك دعي لزيارة روسيا في الفصل الاول من 2008. واضاف الوزير البولندي quot;لقد تأكد ان روسيا ستعامل بولندا كعضو عادي في كل من الاتحاد الاوروبي والحلف الاطلسيquot;.