الجزائر: دعا رئيس مجلس البرلمان العربي الانتقالي محمد جاسم الصقر اليوم الى تفعيل دور البرلمان العربي الانتقالي واعطائه دورا أكبر في الساحة السياسية العربية.

وقال الصقر في كلمة القاها على هامش حفل عشاء أقامه سفير دولة الكويت لدى الجزائر فيصل الدويش على شرف رئيس مجلس البرلمان العربي الانتقالي والوفد المرافق له ان البرلمان العربي الانتقالي الذي تأسس رسميا في ديسمبر 2005 بامكانه أن يسهم في حل المعضلات الكبرى بالمنطقة العربية مثل العراق ولبنان وفلسطين.وأضاف في هذا السياق انه متحمس لأن يلعب البرلمان العربي دورا كبيرا في جمع الأطراف المتصارعة في بعض البلدان العربية.

وحضر حفل العشاء وزير العلاقات مع البرلمان الجزائري محمود خوذري ووزير الاعلام السابق وعضو مجلس الأمة الجزائري محي الدين عميمور وعدد من نواب البرلمان الجزائري بغرفتيه (المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة) وعدد من السفراء العرب المعتمدين لدى الجزائر فضلا عن أعضاء سفارة دولة الكويت.

وكان الصقر قد وصل الليلة الى الجزائر حيث سيجري عدة لقاءات مع مسؤولين كبار في الدولة على رأسهم رئيس المجلس الشعبي الوطني عبد العزيز زياري ونائب رئيس مجلس الأمة زهرة ظريف بيطاط ورئيس الحكومة عبد العزيز بلخادم ووزير الخارجية مراد مدلسي.