لوس انجليس (الولايات المتحدة): قتل خمسة اشخاص بينهم مطلق النار المفترض خلال عملية اطلاق نار الاحد بالقرب من كنيسة في كولورادو سبرينغز (كولورادو، غرب)، حسب ما اعلن قائد الشرطة المحلية لوكالة فرانس برس.

وقال تيري ماكيتا، شريف منطقة ال باسو، ان quot;معتديا مسلحا قد قتلquot; مشيرا الى ان معتدين اخرين قد يكونوا لاذوا بالفرار.واضاف ان quot;اربعة اشخاص لقيوا حتفهم وربما تكون هناك جريحة ولكن الامر يتعلق بمعلومات اوليةquot;.

ومن ناحيتها، ذكرت محطة التلفزيون المحلية quot;كي كي تي فيquot; ان عملية اطلاق نار وقعت في كنيسة نيو لايف (الحياة الجديدة) بكولورادو سبرينغز (كولورادو، غرب الولايات المتحدة).

ووقع الحادث بعد ساعات على مقتل شخصين في معهد لاعداد المبشرين المسيحيين في مدينة ارفادا التي تبعد 120 كلم من الكنيسة التي وقع فيها اطلاق النار.وذكرت محطات التفلزة الاخبارية التي تبث صورا لمرآب الكنيسة التي وقع فيه الحادث، ان جميع الكنائس في المنطقة قد اغلقت احتياطا.

وكانت شرطة مدينة ارفادا (15 كلم شمال غرب وسط دنفر عاصمة الولاية) اوضحت ان شابا وشابة عمرهما حوالى عشرين عاما توفيا في المستشفى فيما يعالج شابان اخران اصيبا بجروح.

ولم يتضح بعد ما اذا كان الحادثان مرتبطان بعضهما ببعض.

وكانت كنيسة الحياة الجديدة التي يتبعها اكثر من عشرة الاف مؤمن ومقرها في كولورادو سبرينغز قد تصدرت الاخبار في وسائل الاعلام عام 2006 بعد ان اضطر زعيمها القس تيد هاغارد الى تقديم استقالته بعد ان اقر بانه quot;فاسق جنسياquot;. وقد ادعى لوطي بان القس هاغارد هو quot;عشيقهquot; وانه كان يدفع له quot;اجراquot; على مدى ثلاث سنوات.