جنيف: أكد السفير عبيد سالم الزعابى المندوب الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة بجنيف، أن دولة الامارات تشارك المجتمع الدولي في جهوده المبذولة لنزع اسلحة الدمار الشامل، ايمانًا منها بتحقيق السلم والأمن الدوليين.
جاء ذلك فى كلمة ألقاها السفير عبيد سالم الزعابى أمام الاجتماع الرابع للدول الاطراف فى اتفاقيةحظر استحداث الاسلحة البيولوجيةوإنتاجها وتكديسها، وتدمير تلك الاسلحة المنعقدة بقصر الأمم المتحدة بجنيف خلال الفترة من 10 إلى 14 كانون الاول/ديسمبر.
وفى هذا الاطار أعلن الزعانى موافقة مجلس الوزراء بتاريخ 20 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي على التصديق على اتفاقية حظر استحداث وأنتاج وتكديس الاسلحة البيولوجية والتي وقعت عليها الدولة في عام 1972، مشيرًا الى أن الجهات المختصة في الدولة بصدد استكمال الاجراءات الدستورية الوطنية للازمة لإيداع صك التصديق على الاتفاقية.
وأكد فى ختام كلمته على تعهد دولة الامارات بترجمة نصوص ومقاصد الاتفاقية الى تدابير وطنية فى تشريعاتها وأنظمتها إلتزامًا بأحكام الاتفاقية وبقرارات مجلس الامن ذات الصلة وبما لا يتعارض مع الاستخدامات السلمية البيولوجية في الاغراض البحثية والطبية والعلمية.