القاهرة: أكد سفير دولة الكويت لدى القاهرة الدكتور رشيد الحمد اليوم اتفاق السفراء العرب لدى القاهرة على ايجاد آلية عمل لعملية بحث العلاقات الثنائية العربية وكيفية تطويرها وتعزيزها في كل المجالات.
وقال الحمد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بعد اجتماع مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية محمد بدر الدين مع السفراء العرب المعتمدين في القاهرة ان السفراء اتفقوا على أن يكون هناك نقاش عام حول مسألة العلاقات الثنائية والقضايا المشتركة عن طريق لجان تسمى (اللجان القطاعية).
وأوضح الحمد أن تلك اللجان تستطيع أن تجتمع في أي وقت دون انتظار أن يكون هناك اجتماع للجان الدائمة.
وأضاف أن اللقاء ضم السفراء العرب ومندوب مصر في الجامعة العربية السفير حازم خيرت الذي تحدث باسهاب عن العلاقات الثنائية بين مصر وكل دولة عربية مشيرا الى أن اللقاء جاء بناء على دعوة من الخارجية المصرية.
وبين الحمد أن الاجتماع لم يتناول قضايا العمل العربي المشترك والتي تختص بها جامعة الدول العربية مبينا أن اللقاء ركز على تطوير العلاقات الثنائية وتنميتها بين مصر والدول العربية.
وعن العلاقات الكويتية المصرية أكد السعي الكويتي المصري المشترك لتوثيق العلاقات الأخوية الحميمة القائمة بينهما وتفعيلها من خلال الآليات المشتركة لتنهض الى مستوى الآمال المعقودة للتلاحم بين الشعبين الشقيقين مستندين إلى علاقات متجذرة في عمق التاريخ.
وأكد أن العلاقات الكويتية بالشقيقة مصر في القمة في أفضل حالاتها وتمثل
نموذجا يحتذى به لأفضل العلاقات العربية(النهاية)