نيويورك، الولايات المتحدة: إندفع شاب مسلم لمساعدة ثلاثة من اليهود في أحد قطارات الأنفاق بمترو نيويورك، بعد تعرضهم لهجوم قام به مجموعة من الشبان بعد أن هنأهم يهودي بعيد يهودي قائلاً: quot;عيد أنوار (هانوكا) سعيدquot;، وفقًا لما ذكرته متحدثة باسمهم. وبدأ الخلاف بين اليهود الثلاثة والشبان، الجمعة، عندما صرخ أحد هؤلاء الشبان قائلاً quot;ميلاد مجيدquot;، فرد عليه والتر آدلر، اليهودي، quot;عيد أنوار سعيد.quot; وقال أدلر لـشبكة WABC: quot;وعلى الفور تقريبًا تغيرت ملامح الشاب... وكأنني وجهت إهانة إلى أمهquot;.

وبدأت فتاتان، كانتا ضمن مجموعة الشبان العشرة، بكيل المسبات والإهانات لفظية، إلى جانب إهانات معادية للسامية، وفقًا لما ذكرته توبا هيلرستين، المتحدثة باسم اليهود الثلاثة. وقالت أحدى الشابات: quot;آه.. عيد أنوار سعيد.. إنه اليوم الذي قتل فيه اليهود المسيح.quot; وعندما حاول أدلر أن يتوسط لحل الخلاف، لكمه أحد الشبان على وجهه. غير أن حسن عسكري، الذي كان على متن قطار الأنفاق، وهو طالب مسلم من بنغلاديش، تقدم لمساعدة أدلر، ثم اندلع العراك بين الجانبين.

وقال أدلر: quot;لقد تقدم مسلم أمريكي لمساعدتنا، فيما كان أبناء شعبنا ممن كانوا على القطار يمضون في سبيلهم دون أن يفعلوا شيئًاquot;. وقام أدلر بعدها بالضغط على مكابح الطوارئ للقطار، وجاء شرطي لمعرفة سبب ذلك. وتم اعتقال الشبان العشرة، الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و20 عامًا. كذلك تم تكبيل حسن عسكري ووضع الأصفاد في يديه، غير أنه تم إطلاق سراحه لاحقًا بعد أن أبلغ أدلر الشرطة بأنه ليس أحد المعتدين.